الارشيف / أخبار المغرب / كود

علي أنوزلا متابع بالمس بالوحدة الترابية بسبب خطأ في الترجمة

  • 1/2
  • 2/2

هناء ابو علي –  عن مراسلون بلا حدود

تابع القضاء المغربي  الصحفي علي انوزلا بتهمة المس بالوحدة الترابية بحيث مثل امام المحكمة اليوم 9 فبراير،وجاءت المتابعة على خلفية خطأ في الرترجمة لا يتحمل علي انوزلا مسؤوليته.

اذ بعد ان اجرى مقابلة مع صحيفة بيلد الالمانية في نونبر الماضي كتب الصحفي ” الصحراء المحتلة” بدل الصحراء التي صرح بها الصحفي المغربي مدير موقع لكم،وقد قامت الصحيفة المذكورة بتصحيح خطإها.

ورغم ذلك فقد تم تحريك المتابعة ضده و التي قد تتسبب بسجنه الى خمس سنوات.

وفي هذا الصدد، قالت ياسمين كاشا، مديرة مكتب شمال أفريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود، “إنه لمن المشين والمثير للسخرية إلقاء اللوم على صحفي بسبب خطأ في الترجمة من خلال اتهامه بارتكاب جريمة بهذه الخطورة”، داعية في الوقت ذاته “السلطات المغربية إلى التعقل والتخلي فوراً ودون قيد أو شرط عن التهم الموجهة ضد الصحفي”.

وتأتي هذه المحاكمة الجديدة بينما يواجه الصحفي متابعة قضائية خطيرة أخرى، حيث يُتهم بدعم الإرهاب على خلفية نشر مقال يتضمن رابطاً إلى تقرير إخباري في يومية “إل باييس” الإسبانية، والذي يحيل بدوره على شريط فيديو منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد الإسلامي، علماً أن منظمة مراسلون بلا حدود طالبت مراراً وتكراراً بإسقاط التهم التي لا تزال قائمة في سياق هذه المحاكمة.

يُذكر أن يقبع حالياً في المركز 130 على التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي أصدرته منظمة مراسلون بلا حدود خلال عام 2015.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علي أنوزلا متابع بالمس بالوحدة الترابية بسبب خطأ في الترجمة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا