الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

فيسبوكيون لبنكيران: ‘أوربا الشتا خيط من السْمَا يَاكْمَا هُوما مؤمنون وأنت مسخوط؟’

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

لم يتأخر رد المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ما قاله رئيس الحكومة ‘عبد الإله بنكيران’ في جلسة المسائلة الشهرية ليوم أمس الثلاثاء بمجلس النواب حول ‘دعاويه لله لنزول المطر’.

فقد عبر الفيسبوكيون بسخرية عن استهجانهم لطريقة كلام رئيس الحكومة، وكأن مواطنون البلدان الأوربية رضي الله عنهم والمغاربة سخط الله عنهم”.

وقال أحد الفيسبوكيون، في رد له على خطاب “بنكيران” :أوروبا حيث عشرات الدول و شرق آسيا تنعم بالتساقطات المطرية و الرطوبة المنعشة للأرض و للفلاحة و الماشية، إذن حسب هذا منطق الخطباء فلا بد أن أهل هذه الأراضي الممطرة مسلمون مصلون مستقيمون، و ما علينا إلا أن ترك ما نحن عليه و نتبع ملتهم و نهجهم ابتغاء مرضات الله.

فيما قال أخر : “هل مواطنو أوربا مُسلمون مستقيمون مؤمنون؟ والشتا خيط من السما عندهم، أفتنا يا بنكيران؟.

وكان رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” قد ربط بين طلبه للمطر بالمجلس الحكومي، باستقامة البشر، خلال جلسة الأسئلة الشفهية، وهو الأمر الذي خلف موجة من السخرية.

وطالب مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من رئيس الحكومة، الكف عن خطابات الخرافات والضحك الباسل، معتبرين ذلك، دليل على فشله في ايجاد بدائل للجفاف، وربط نزول المطر بأخلاق المواطنين واستقامتهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فيسبوكيون لبنكيران: ‘أوربا الشتا خيط من السْمَا يَاكْمَا هُوما مؤمنون وأنت مسخوط؟’ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا