الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

وزارة الصحة تؤكد تسجيل إصابات بإنفلونزا الخنازير “H1N1″ بالدار البيضاء

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

على إثر نشر بعض المنابر لخبر حول “تسجيل وباء الإصابة بأنفلونزا الخنازير بالدار البيضاء “، و بعد إجراء كافة التحريات والاتصالات، تبين أن الأمر يتعلق بحالات متفرقة ومحدودة للإصابة بالتهاب رئوي حاد ناتج عن الإصابة بفيروس الانفلونزا الموسمية اش1ن1 H1N1 .

واعتبرت وزارة الصحة في بيان لها أن هذه الوضعية لا تدعو إلى القلق، وتخبر الرأي العام الوطني أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس الانفلونزا الموسمية اش1ن1 تعتبر عادية، حيث إن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ بباقي دول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية تبقى الوسيلة الأنجع للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.

وأطلفت الوزارة نداءً للمواطنات والمواطنين بالتلقيح ضد الانفلونزا الموسمية، خصوصا الأشخاص المسنين، والمصابين بالأمراض المزمنة (أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض التنفسي، مرض السكري، الأمراض التنفسية المزمنة) ومرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، والنساء الحوامل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الصحة تؤكد تسجيل إصابات بإنفلونزا الخنازير “H1N1″ بالدار البيضاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا