الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

نقابيون: حوار الحكومة فشل .. وبنكيران قطع "شعرة معاوية"

هسبريس ـــــ محمد لديب (صورة منير امحيمدات)

الخميس 11 فبراير 2016 - 00:00

أكد القياديون النقابيون في المركزيات الأربع، التي أعلنت عن خوض إضراب عام وطني في جميع القطاعات الاقتصادية للقطاعين العام والخاص، أن حوار النقابات مع رئاسة الحكومة قد وصل إلى الباب المسدود، بعدما أقدم عبد الإله بنكيران على قطع شعرة معاوية، وفق تعبير عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الذي قال، في المؤتمر الصحافي المنعقد أمس بمقر الاتحاد المغربي للشغل، إن "بنكيران قطع شعرة معاوية".

وقال نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل إن الإضراب العام الوطني ليوم 24 فبراير الجاري، سيشمل كل القطاعات الاقتصادية بدون استثناء، من الحرفيين إلى الأطر مرورا بكافة المواطنين المغاربة، وأضاف: "هذا الإضراب يشمل كل الفئات الاجتماعية والقطاعات الاقتصادية والخدماتية، ونحن نرغب في أن يشارك فيه كل سكان وكل الناخبين الذين منحوا ثقتهم لهذه الحكومة احتجاجا على كل الإجراءات التي تبنتها، وجاءت مخالفة لكل تعهداتها قبل الانتخابات".

وزاد عبد القادر الزاير: "سنستعين بالنقابات وجمعيات المجتمع المدني من أجل إنجاح هذا الإضراب، الذي لن نتراجع عنه حتى ولو طلبت الحكومة الجلوس إلى طاولة المفاوضات، وهذا أمر لا رجعة فيه".

الميلودي مخارق، أمين عام الاتحاد المغربي للشغل، أكد بدوره، في تصريح لهسبريس، أن قرار خوض الإضراب الوطني العام قد اتخذ والنقابات الوطنية لن تتراجع عنه تحت أي مبرر، وقال مخارق: "لقد خضنا مجموعة من الإضرابات الإنذارية، وجلسنا مع الحكومة ورئيسها عبد الإله بنكيران مرارا وتكرارا، لكن الأمور ظلت كما كانت عليه، بل وتفاقمت إلى الأسوأ".

وأضاف القيادي بأقدم تنظيم نقابي في : "لقد جلسنا مع بنكيران في اجتماع غير رسمي لمدة ثلاث ساعات، وبسطنا كمركزيات نقابية المشاكل الكبرى العويصة التي تهدد الطبقة العاملة في ، والمشاكل المرتبطة بسوق الشغل وباقي المشاكل الأخرى المطروحة، لكن رئيس الحكومة لم يتحرك بعدها، بل واصل الاستفراد بقراراته في تغييب متعمد لباقي الفرقاء الاجتماعيين، وهو ما لم يدع أمانا أي خيار سوى الدخول في هذا الإضراب العام الوطني، الذي لن نتراجع عنه تحت أي مؤثرات".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نقابيون: حوار الحكومة فشل .. وبنكيران قطع "شعرة معاوية" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا