الارشيف / أخبار المغرب / كود

مدير لارام الجديد يعيش على تركة بنهيمة. توقيع اتفاقية شراكة لتخفيض اثمنة تذاكر الرحلات الجوية بين وجدة والناظور‏

  • 1/2
  • 2/2

كود/ عزيز الرايس//

وقع كل من مجلس جهة الشرق، ووزارة الداخلية، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية وشركة الخطوط الملكية المغربية ووزارة الاقتصاد والمالية، اتفاقية شركة سيتم بموجبها تخفيض كلفة الرحلات الجوية بين مدينتي وجدة والدار البيضاء، لتصبح 700 درهم ذهابا و1400 درهم ذهابا وإيابا مع توفير رحلتين يوميا في كلا الاتجاهين.

وذكر بلاغ لمجلس جهة الشرق توصلت « كود » بنسخة منها، ان الهدف من هذه الإتفاقية هو تحسين جاذبية الجهة في إطار الجهوية الموسعة الجديدة لتسويق الجهة، وظروف النقل الجوي للمواطنين، وتخفيف المعاناة والضغط الحركي، وتوفير جو ملائم للاستثمار، وستدخل هاته الخدمة حيز التنفيذ في غضون الأيام المقبلة حيث تم رصد غلاف مالي سنوي لها يقدر ب 38 مليون درهم يشارك فيه كل من مجلس جهة الشرق، وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية بحيث يتم صرف الغلاف المالي عن طريق مجلس الجهة .

واشار البلاغ، انه لتفعيل هذه الإتفاقية، تم إنشاء خلية تتبع تتكون من شركة الخطوط الملكية المغربية، مجلس جهة الشرق، وكالة تنمية الأقاليم الشرقية ووزارة الداخلية لوضع اللمسات الأخيرة لإطلاق هذا الخط والتفكير في خطوط أخرى داخلية وخارجية لدعم حركة النقل الجوي خدمة للمواطنين.

وتندرج هذه الاتفاقية، في إطار خلق ديناميكية اقتصادية ذات أبعاد إستراتيجية تهم بالخصوص تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين على جميع المستويات، قام مؤخرا مكتب مجلس جهة الشرق بمجهودات كبيرة من أجل تحسين ظروف النقل الجوي، خاصة الخط الرابط بين مطار وجدة أنكاد والدار البيضاء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مدير لارام الجديد يعيش على تركة بنهيمة. توقيع اتفاقية شراكة لتخفيض اثمنة تذاكر الرحلات الجوية بين وجدة والناظور‏ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا