الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

تدبير مراكن السيارات يعود للواجهة بمراكش

ابراهيم مغراوي من مراكش

الجمعة 12 فبراير 2016 - 09:21

ينتظر من المجلس الجماعي لمدينة مراكش، أن يتخذ، خلال دورة فبراير التي انطلقت الأسبوع الماضي، قرارا يخص استمرار شركة التنمية المحلية "أفليمار" في تدبير مراكن السيارات من عدمه.

لكن التوجه العام داخل المكتب المسير للمجلس المذكور يسير في اتجاه التخلي عنها، لأسباب عدة؛ منها الانتقادات التي وجهها حزب العدالة والتنمية حين كان في المعارضة لهذه التجربة، التي انطلقت مع ولاية فاطمة الزهراء المنصوري، معللا ذلك بأن خسائر المجلس الجماعي تتصاعد، على اعتبار أنه يضخ كل سنة مبالغ مالية مهمة في مالية الشركة المذكورة لإنقاذها من الإفلاس.

وهذا ما يفسر تصريح بلقايد، رئيس المجلس الجماعي، خلال ندوة صحافية نظمت مؤخرا، حين قال: "سنتخذ خلال شهر فبراير قرارا مهما بخصوص شركة التنمية المحلية"، مما يعني العودة إلى تكليف الحرفيين بتدبير هذا القطاع، كما جرت به العادة قبل إنشاء "أفليمار".

يوسف نظيري، عن جمعية الوحدة والتضامن للصفقات والسمسرة العمومية، طالب، من خلال هسبريس، بأن يتم تقسيم المراكن إلى قطع متوسطة، حتى يتمكن الحرفيون الصغار والمتوسطون من المشاركة في السمسرة والاستفادة منها، لأن تركها كما جرت العادة به سابقا يستفيد منه فقط أصحاب الأموال الذين لا علاقة لهم بالقطاع ولا بالمهنيين.

وقدم المتحدث مثالا على ذلك بشارع محمد الخامس وتقسيمه من نافوة البردعي إلى مدار باب جليز دوار العسكر، ومن هذا الأخير إلى الحامية العسكرية، ومنها إلى شارع ، مضيفا أن ما يطرح من مشاكل للحرفيين مع سكان العمارات يجب استحضاره وأخذه بعين الاعتبار لحظة السمسرة، رغم أن العمارات، ينبه الفاعل الجمعوي ذاته، يجب أن تتوفر على مركن تحت أرضي.

واسترسل نظيري قائلا: "كراء المهنيين للمراكن المذكورة سيشكل حلا للمشاكل التي عرفها القطاع خلال السنوات الماضية؛ كارتفاع التسعيرة التي يطالب بها حراس مواقف السيارات أو الدراجات، والتي أصبحت وصمة عار على جبين مراكش وتسيء إلى السياحة الداخلية"، مستحضرا: "المشادات الكلامية بين هؤلاء والمواطنين، والتي وصلت إلى المحاكم".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تدبير مراكن السيارات يعود للواجهة بمراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا