الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

بلمختار يتراجع عن عزل 120 "أستاذا راسبا"

هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي

الجمعة 12 فبراير 2016 - 13:00

بعد أيام من اتخاذ قرار لوزارة التربية الوطنية بعزل 120 أستاذا، لم يتمكنوا من اجتياز مباراة الكفاءة المهنية بنجاح، وتجميد أجورهم، تراجع بلمختار عن هذه الخطوة عقب مشاورات واجتماعات جمعته برئيس الحكومة والوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، خالد برجاوي.

مصدر خاص بجريدة هسبريس الإلكترونية أكد أن المسؤولين الحكوميين ارتأوا تجميد قرار التوقيف في حق الأساتذة الذين رسبوا في امتحان الكفاءة التربوية أربع مرات، والتفكير في حلول بديلة عوض العزل وتجميد الأجر.

المصدر ذاته أفاد بأن سببين رئيسيين كانا وراء تجميد قرار وزارة التربية الوطنية، أولهما متعلق بالجانب الاجتماعي والإنساني لهؤلاء الأساتذة، والثاني يهم حالات مماثلة لأساتذة لم يتمكنوا من النجاح في مباراة الكفاءة قبل عام 2011.

ويتعلق الأمر بأساتذة جرى توظيفهم بوزارة التربية الوطنية بصفة مباشرة في العام 2011، غير أن رسوبهم لأربع مرات في امتحانات الكفاءة التربوية، جعل الوزارة تتخذ قرار الإعفاء وتوقيف الأجرة تطبيقا للمقتضيات القانونية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بلمختار يتراجع عن عزل 120 "أستاذا راسبا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا