الارشيف / أخبار عربية / اليوم السابع

الباييس: سوريا تدخل حرب دائمة حال فشل اتفاق الهدنة بين موسكو وواشنطن

  • 1/2
  • 2/2

حذرت صحيفة الباييس الإسبانية، من فشل الاتفاق الذى عقدته الولايات المتحدة مع روسيا على الهدنة فى سوريا.

وقالت الصحيفة، إن هذا الاتفاق لابد من أن ينجح لأنه فى حالة فشله ستكون بداية لحرب دائمة فى سوريا تجعل السلطات غير قادرة على التفاوض على حل سياسى مرة أخرى، ووصفت الصحيفة الاتفاق بـ"الهش" ولكنه خطوة للأمام.

وقالت الصحيفة، إن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالى تشوركين، أكد أن موسكو تناقش مع الولايات المتحدة مسألة الهدنة فى سوريا، وقال "لدينا عدد من المسائل لنناقشها مع الولايات المتحدة، بما فى ذلك إمكانية عقد هدنة والقضايا الإنسانية".

وترى الصحيفة ،أنه على الرغم من هذا الاتفاق إلا أنه لم يشمل وقف إطلاق النار التى يشنها التحالف الدولى ضد تنظيم داعش أو جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ووافق وزراء فى "مجموعة دعم سوريا" التى تضم 17 عضوا على تسريع وتيرة المساعدات وتوسيع نطاقها، ويأتى الإعلان عن وقف إطلاق النار فى الوقت الذي تحقق فيه القوات السورية بدعم من الضربات الجوية الروسية تقدما فى محافظة حلب.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بأن جميع أعضاء مجموعة دعم سوريا اتفقوا على وقف إطلاق النار خلال أسبوع ، داعيا إلى استئناف محادثات جينيف فى أسرع ما يمكن.

وتشمل مجموعة دعم سوريا الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيران والعراق وايطاليا والأردن ولبنان والسعودية ومصر وعمان وقطر وتركيا والإمارات العربية ، بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى.

وتسعى الأمم المتحدة إلى استئناف المحادثات التى توقفت فى جنيف الأسبوع الماضى وأن تتوصل تلك الجهود إلى حل سياسى للصراع.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الباييس: سوريا تدخل حرب دائمة حال فشل اتفاق الهدنة بين موسكو وواشنطن في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى