الارشيف / أخبار فلسطينية / الوطن

بالصور/ تنسيقية انتفاضة الحجارة تكرم "مانديلا فلسطين"

  • 1/2
  • 2/2

رام الله - دنيا الوطن
كرمت اللجنة التنسيقية لكادر من "الإنتفاضة" الشعبية الأولى، "انتفاضة الحجارة" ، مساء اليوم الخميس، مانديلا فلسطين اللواء سليم الزريعي "ابو حسين". 
وفي كلمة، اللجنة قال سامي السعافين مسؤول اللجنة في وسط قطاع غزة: إن أسرانا سطروا بصمودهم في وجه ما يمارس بحقهم من إجراءات قمعية وعنصرية، أروع صور التحدي، مؤكداً وقوف الجماهير الفلسطينية مع الأسرى في السجون الإسرائيلية حتى تحررهم من براثن المحتل. وعلى ضرورة دعم جهود السيد الرئيس في تحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف، أن اليأس والاحباط لم ينالا من أسرانا كونهم أصحاب الحق الديني والتاريخي والقومي في أرض الآباء والأجداد، أرض فلسطين. مقدماً التحية للاسرى الصامدين الصابرين، الذين عكفوا على مواجهة السجان بصبرهم وعنفوانهم، ليسطروا أروع ملحمة في التاريخ، رافعين شعار نيل الحرية والكرامة الإنسانية، ومطلقين صرخة للعدالة بوجه الانسانية جمعاء.

من جهته، تحدث مانديلا فلسطين، ان من يخرج خارج الصف الفتحاوي وخارج الاطار الشرعي المتمثل في السيد الرئيس، لن يرحمه التاريخ ولن يسجل إلا في صفحات العار، مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود والا طفاف والتكاتف خلف السيد
الرئيس محمود عباس "ابو مازن"، في ظل مساعيه لنيل حقوقنا الوطنية المشروعة، ونضاله الدبلوماسي لتثبيت الهوية الوطنية الفلسطينية وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
من جهته، تحدث نائب امين سر اللجنة التنسيقية خالد قبلان، عن دور العظماء من ابناء شعبنا ممن أسسو العمل النضالي، امثال اخانا مانديلا فلسطين، و"فتح" لن تنسى ابنائها وهنا دورنا في اللجنة التنسيقية.

وقال: إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قصة معاناة وعذابات لا تنتهي، وإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمادت في ممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين، إذ يتعرض جميع المعتقلين لأشكال متعددة من التعذيب الجسدي والنفسي .

وأضاف أن قضية الأسرى من القضايا التي تحتل مكانة كبيرة لدى شعبنا الفلسطيني، الذي لا يتعاطف مع هذه القضية فحسب، بل يشعر أنها من أهم القضايا الوطنية المعلقة، والتي لا يمكن أن يكون لها نهاية دون تحرر هؤلاء الأسرى والإفراج عنهم من سجون الاحتلال.
وأكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجنودها ومحققيها يتفننون في ممارسة أشد أنواع التعذيب والإهانة ضد الأسرى الفلسطينيين. في انتهاك صارخ لكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية التي تدعو إلى احترام حقوق الإنسان.
وتابع السيد قبلان: نعلم جيدا بأن الإحتلال يمتلك السجون والمعتقلات والزنازين والدبابات والطائرات، ولكنه يعلم جيداً اصرار شعبنا وحرصه على تحرير جميع أسراه من سجون هذا الاحتلال المقيت. لذلك آن الأوان لكي يشفى الإحتلال الإسرائيلي من مرض احتلاله وأن يعلم جيدا أن سلامه يكمن في رحيله عن أرضنا وفي إطلاق سراح كافة الأسرى ودون تمييز أو قيد أو شرط.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور/ تنسيقية انتفاضة الحجارة تكرم "مانديلا فلسطين" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى