الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

"تقدر من غيرها" حملة للصحة النفسية لتوعية المراهقين بمخاطر الإدمان

تبدأ الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان حملة التوعية بمخاطر الإدمان لدى الأطفال والمراهقين تحت شعار: "تقدر من غيرها"، وذلك لمدة أسبوع يمتد من 18 حتى 24 فبراير الجارى.

تنطلق الحملة بفعاليات مختلفة فى المدارس والنوادى الرياضية ومراكز الشباب، ومؤسسات المجتمع المدنى من نقابات ومكتبات عامة وغيرها، بالإضافة لفعاليات مختلفة بالأمانة العامة والمستشفيات التابعة لها فى الكبرى والأقاليم.

تقام احتفالية انطلاق الحملة بمكتبة الجديدة، يوم الخميس 18 فبراير فى تمام العاشرة صباحا، وذلك بحضور الدكتورهشام رامى، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، وعدد من المسئولين بالأمانة العامة ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة ومؤسسات أخرى، وسيشمل حفل الافتتاح توزيع الجوائز على الطلبة الفائزين بمسابقة الأبحاث والأعمال الفنية المقدمة بخصوص التوعية من مخاطر الإدمان والمراهقين.

وتشمل الحملة محاضرات وأفلام توعوية يقدمها أطباء متخصصون فى طب نفس الأطفال والمراهقين وطب الإدمان والتعاطى، بالإضافة إلى ورش عمل مختلفة للطلبة بمختلف المراحل العمرية، والمدرسين.

تأتى حملة التوعية فى إطار البرامج التنفيذية الخاصة بحملات الوقاية والتوعية فى الخطة الاستراتيجية التى تتبناها الأمانة العامة للصحة النفسية لتطوير خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمستشفيات التابعة لها.

تهدف الحملة إلى توعية الآباء والمدرسين والمدربين بكيفية التعامل مع الأطفال والمراهقين فى هذه المرحلة العمرية الحرجة، وتوضيح مفاهيم الإدمان وطرق الوقاية المختلفة منه.

جدير بالذكر أن الحملة قد سبق تنفيذها العام السابق فى الكبرى، حيث أقيم حفل الافتتاح برعاية من النادي ، حيث توجهت إلى 11 مدرسة فى مراحل التعليم المختلفة، منها 6 من المدارس العامة، و5 من المدارس الفنية، و12 مركز شباب، وعدد من النوادى الرياضية ومؤسسات المجتمع المدنى المختلفة منها النادى ، ونادى الصيد، ونقابة الأطباء، والمؤسسة العقابية بالمرج، ومؤسسات مساعدة اللاجئين، ومكتبة العامة بالزاوية الحمراء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "تقدر من غيرها" حملة للصحة النفسية لتوعية المراهقين بمخاطر الإدمان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا