الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

حالة الطقس اليوم الجمعة 12/2/2016 فى و الدول العربية

يقدم "اليوم السابع"، لقراءه الراغبين فى التعرف على حالة الجو فى و الدول العربية اليوم الجمعة 12/2/2016 ، حيث نقدم بدقة متناهية توقعات حالة الجو فى و الدول العربية.
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تميل درجات الحرارة اليوم الجمعة نحو الارتفاع ليسود طقس معتدل شمالا مائل للدفء على الوجه البحرى حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا علي الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة .
يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى بقليل من معدلاتها، وتكون الأجواء اثناء النهار باردة نسبياً في المناطق الجبلية ولطيفة في البادية والسهول ، بينما تكون دافئة نسبياً في الأغوار والعقبة والبحر الميت أما فى ساعات الليل أجواء باردة فى معظم مناطق المملكة وباردة نسبيا في الاغوار والعقبة والبحر الميت ، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
تقتصر ‫الأمطار خلال أولى ساعات الصباح على أقصى جنوب شرق البلاد بالتحديد اجزاء كل من ‫ميسان و ‏البصرة (أمطار خفيفة محدودة) قبل ان تنتهي كلياً قبل فترة الظهيرة ومتوقع أن يسود الطقس الغائم جزئياً إلى غائم في أجزاء من الوسط والجنوب بسحب متوسطة ومنخفضة الارتفاع يقتصر تأثيرها تدريجياً على اقصى جنوب شرق البلاد خلال فترة الظهيرة قبل أن يتحول الطقس إلى مشمس فى عموم البلاد .
يتوقع أن تكون السماء غائمة ومصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة بالبوغاز واللوكوس وغرب الريف، مع سحب منخفضة كثيفة فواق السواحل، مصحوبة بكتل ضبابية محلية، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقى المناطق الشمالية وقليلة السحب إلى صافية بالمناطق الأخرى وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة وشمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه شمال البلاد.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بكل من الهضاب العليا والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية وبالسايس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وستكون ما بين 14 و19 درجة بالأقاليم الصحراوية.


يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حالة الطقس اليوم الجمعة 12/2/2016 فى مصر و الدول العربية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا