الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الاتحاد النسائى العربى يطلق مؤتمرا بعنوان "نحو عالم يتسم بالمساواة" 24 فبراير

يعقد الاتحاد النسائى العربى العام، مؤتمرا تحت عنوان "نحو عالم يتسم بالمساواة ، وذلك 24 من فبراير الجارى بالتعاون مع مكتب المرأة بالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن تشارك فى المؤتمر، وفود من الاتحادات والروابط النسائية العربية، فيما سيناقش المؤتمر خلال جلساته أوضاع المرأة العربية فى ظل أهداف أجندة التنمية المستدامة فى حضور نحو 150 خبير فى قضايا النوع الاجتماعى منهم خبراء بالأمم المتحدة وجامعة الدول العربية .

جدير بالذكر، أن الاتحاد النسائى العربى أعيد إشهاره العام الماضي بمصر كمنظمة غير حكومية، حيث وقع السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية خطابات الإشهار مع الدكتورة هدى بدران الأمين العام للاتحاد.

وأسس الاتحاد بجهود من رائدات مصريات على رأسهن هدى شعراوى، حيث دعت فى ديسمبر 1944 لمؤتمر نسائى شاركت فيه خمس أقطار عربية هي والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين، وكان من ضمن نتائج المؤتمر تأسيس الاتحاد.

وانتخبت هدى شعراوي كأول أمينة للاتحاد، وتوالت على أمانة الاتحاد العديد قيادات نسائية سهير القلماوى عام 1966 واعتبرت مقرا دائما للاتحاد منذ ذلك العام، انتقل مقر الاتحاد على اثر توقيع اتفاقية كامب ديفيد إلى بغداد ومنها انتقل إلى اليمن عام 2005 واستمر هناك إلى إن انعقد مؤتمر الاتحاد في 9 يونيو 2014 ، وانتخبت د. هدى بدران أمينا عاما وعاد مقر الاتحاد للقاهرة مرة أخرى .

ويتكون الاتحاد من الجمعيات والاتحادات النسائية بعشرين دولة عربية يمثلون ملايين النساء، وقد حمل الاتحاد منذ تأسيسه عددا من القضايا المركزية، كاستقلال والدول العربية، كما أكد الاتحاد على إن تحرير الأوطان شرط هام لتحرير النساء. وتضامن الاتحاد مع القضية الفلسطينية بوصفها قضية مركزية في الوجدان العربى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاتحاد النسائى العربى يطلق مؤتمرا بعنوان "نحو عالم يتسم بالمساواة" 24 فبراير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا