الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

الأطباء:تكرار الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية انعكاس لعدم تأمينها

أكدت نقابة الأطباء، أن الفترة الأخيرة شهدت تجاوزات متكررة فى حق الأطقم الطبية بعدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن ذلك يأتى كانعكاس طبيعى لغياب التأمين الكافى لها والعاملين بها.

وأوضحت النقابة، خلال بيان، يتم توزيعه على الأطباء المشاركين بالجمعية العمومية الطارئة، أن تلك الاعتداءات جاءت بالتزامن مع إصدار مجلس الوزراء لقرار إنشاء هيئة التدريب الإلزامى للأطباء، والذى يحتوى على العديد من السلبيات، ويتغول على سلطات الجامعات المصرية ونقابة الأطباء والزمالة المصرية، طبقا لوصفها.

وأشارت إلى أن القرار تم إصداره دون أخذ رأى أى جهة من هذه الجهات كما ينص الدستور، مؤكدة أنه انطلاقا من الدور المؤسس لنقابة الأطباء المكفول دستوريا، وممارسة لدورها فى دعم قضايا الصحة والأطباء، فقد رأت حقها فى الدعوة لعقد العمومية الطارئة ظهر اليوم الجمعة، لمناقشة "الاعتداءات المتكررة على الأطقم الطبية، وقرار إنشاء الهيئة الإلزامية لتدريب الأطباء".

وطالبت نقابة الأطباء أعضاءها المشاركين بفعاليات الجمعية العمومية، الالتزام بجدول أعمال الجمعية للخروج بقرارات تدعم الصالح العام للأطباء.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأطباء:تكرار الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية انعكاس لعدم تأمينها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى