الارشيف / أخبار مصرية / اليوم السابع

زيارة خادم الحرمين لمصر تتصدر اهتمامات الصحف السعودية

تصدر إعلان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى ، فى أبريل القادم، اهتمامات الصحف السعودية، الصادرة صباح اليوم.

وأبرزت الصحف تأكيدات أحمد بن عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين لدى ، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، عميد السلك الدبلوماسى العربي، فى بيان، أن هذه الزيارة تأتى فى ظل الاهتمام الكبير الذى يوليه خادم الحرمين الشريفين لمصر حكومة وشعبا، وحرصه على تعزيز التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين فى جميع المجالات.

كما أبرزت الصحف، على صدر صفحاتها الأولى، مشاركة الأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، فى اجتماع دول التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بمقر حلف "الناتو" فى العاصمة البلجيكية بروكسل.

واهتمت الصحف بالأزمة السورية، ونقلت عن العميد أحمد عسيرى المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، قوله - خلال مؤتمر صحفى فى بروكسل - إن المملكة جاهزة لإرسال القوات إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرارا بذلك، مشيرا إلى أن التدخل البرى فى سوريا تحيطه المخاطر كأى عمل عسكرى آخر، لكنه شدد على أن إعلان السعودية المشاركة بقوات على الأرض قرار لا رجعة فيه.

وفيما يتعلق بالشأن اليمني، نقلت صحيفة "عكاظ" عن قائد محور محافظة تعز العسكرى العميد يوسف الشراجى تأكيده مقتل اثنين من القيادات الحوثية الكبيرة، فى جبهتى الضباب والمسراخ، خلال اليومين الماضيين.

وأوضح الشراجى للصحيفة إن خسائر الميليشيات بالآلاف، وآخرها مقتل قائدى التمرد فى الضباب المكنى بـ «أبو علي» وهو أحد أبرز القيادات الحوثية، والعقل المدبر لجرائم استهداف المدنيين، بالإضافة إلى «أبو تراب» قائد المتمردين فى مديرية المسراخ.

وأكد القائد العسكرى أن المقاومة والجيش الوطنى أسرا "المئات من المغرر بهم من أتباع الحوثى وصالح"، رافضا تحديد عددهم أو أسمائهم، نظرا لظروف أسرهم، الذين فرضت عليهم الميليشيات بقوة السلاح الزج بأطفالهم فى المعارك، مبينا أن جميعهم أطفال وشباب غرر بهم لدواع مناطقية وحزبية وطائفية.

وأفاد الشراجى أن الدعم الجوى للتحالف العربى أسهم كثيرا فى مساعدة الجيش الوطنى والمقاومة فى تعز، للسيطرة على مواقع المتمردين فى المسراخ وصبر والضباب والوازعية.

وتحت عنوان "تعز تحتشد رغم الحصار الحوثي" قالت صحيفة "الشرق" فى افتتاحيتها إن الحصار الحوثى المفروض على مدينة تعز غربى اليمن، والمتزامن مع قصف مدفعي، تنفذه الميليشيات يوميا، لم يمنع آلاف السكان من النزول إلى الشوارع والساحات للاحتفاء بالذكرى الخامسة للانتفاضة الشبابية، التى تهدف لبناء الدولة الحديثة، التى تعتمد على قوات عسكرية وأمنية وطنية، توالى المواطن ولا تعرف حسابات سياسية أو مناطقية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زيارة خادم الحرمين لمصر تتصدر اهتمامات الصحف السعودية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا