الارشيف / أخبار / اليوم السابع

جمعيات تحث كيرى على العمل للإفراج عن رجل أعمال أمريكى محتجز فى إيران

وجّهت خمس جمعيات إيرانية-أمريكية رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى تحثه فيها على العمل من أجل الإفراج عن رجل أعمال أمريكى-إيرانى تحتجزه إيران منذ أكتوبر.

وجاء فى الرسالة التى سلمت يوم الجمعة أنه لا يوجد مبرر لاستمرار اعتقال سياماك نامازى الذى لم يشمله اتفاق لتبادل السجناء بين البلدين تم بموجبه الإفراج عن أمريكيين آخرين من السجون الإيرانية الشهر الماضى.

وقالت الرسالة التى وقعتها جماعات منها المجلس الوطنى الأمريكى الإيرانى وتحالف الشؤون العامة للأمريكيين الإيرانيين إن "أمريكيا عمل من دون كلل لبناء الجسور بين الثقافات والدول والأديان يقبع فى سجن فى طهران. نحثك على العمل من دون كلل للسعى من أجل الإفراج عن سياماك نامازي."

كان نامازي- الذى يتخذ من دبى مقرا له- يزور أقارب له فى إيران عندما اعتقل. وعمل فى الآونة الأخيرة لشركة (نفط الهلال) للنفط والغاز فى الإمارات العربية المتحدة وكان فى السابق يرأس شركة استشارات فى إيران.

وقال سام وربرج المسؤول الإعلامى لمكتب الشؤون الإيرانية فى وزارة الخارجية الأمريكية لرويترز عبر البريد الالكترونى يوم الأحد "الحكومة الأمريكية تفعل كل شيء وستواصل عمل كل ما بوسعها من أجل مواطنيها المحتجزين فى أنحاء العالم الذين يطلبون مساعدتنا."

ورفضت عائلة نامازى التعليق.

ولم يعلن المسؤولون الإيرانيون أى تهم ضد نامازي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن مصدر فى القضاء الإيرانى يوم الأحد أن عددا من الأشخاص مزدوجى الجنسية معتقلون فى إيران بتهم التجسس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جمعيات تحث كيرى على العمل للإفراج عن رجل أعمال أمريكى محتجز فى إيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى