الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أخبار سوريا اليوم.. الناتو يوافق على إرسال طائرات إنذار مبكر إلى سوريا

ركزت أخبار سوريا اليوم، الخميس، إرسال أمين عام حلف شمال الأطلسى "الناتو" طائرات إنذار مبكر (أواكس) إلى سوريا، كما تناولت أخبار سوريا اليوم، إعلان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية فرار إرهابيين من سوريا إلى تركيا وسط المدنيين النازحين من حلب.
أعلن أمين عام حلف شمال الأطلسى "الناتو" ينس ستولتنبرج، اليوم، عن إرسال طائرات إنذار مبكر (أواكس) إلى سوريا لتقديم المساعدة فى محاربة تنظيم داعش.

وأضاف ستولتنبرج- خلال مؤتمر صحفى عقده فى أعقاب اجتماع لوزراء دفاع دول الحلف فى بروكسل ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن الناتو سيعمل على تشديد الرقابة عند الحدود السورية التركية.

وكشف أن واشنطن طلبت من الحلف إرسال طائرات (أواكس) لتقديم المساعدة فى الحرب ضد تنظيم (داعش) فى الشرق الأوسط. يشار إلى أن (الناتو) فى الوقت الراهن لا يشارك فى الحرب ضد "داعش" بصورة مباشرة، لكن العديد من أعضائه انضموا إلى التحالف الدولى المناهض للتنظيم، والذى تقوده واشنطن.


أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف الخميس، أن "إرهابيين" فروا من سوريا إلى تركيا وسط المدنيين النازحين من حلب... فى وقت رفضت فيه الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الكشف عن أى تفاصيل بشأن مضمون المقترحات الروسية حول وقف إطلاق النار فى سوريا .

وقال المتحدث- فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- أنه تم رصد فرار جماعى لجماعات مسلحة عاملة فى منطقة حلب، مضيفا أن هذه الجماعات تبث الخوف فى نفوس السكان المحليين فى هذه المنطقة وتجبرهم بالقوة على التوجه نحو الحدود التركية.

فيما قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، إن تركيا صرفت أكثر من 10 مليارات دولار على اللاجئين السوريين فى البلاد، ولا زلنا نقوم بواجبنا، ولن نطلب من أحد أن يدعمنا من أجل اللاجئين، نحن نصرف من ميزانيتنا ونفتخر بدعمنا واحتضاننا لهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار سوريا اليوم.. الناتو يوافق على إرسال طائرات إنذار مبكر إلى سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى