الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزيرا العدل والداخلية فى ألمانيا يتوصلان لاتفاق بشأن قانون لم الشمل


توصل وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير، ووزير العدل هايكو ماس، إلى اتفاق بشأن الخلاف حول قضية لم الشمل العائلى للاجئين.

وأعلن الوزيران اليوم الخميس، فى تصريحات نشرتها شبكة "دويتش فيلا" الألمانية أنه لن يطرأ تغيير على قرارات التحالف الحكومى ضمن قانون اللجوء رقم 2، موضحين أن التفاهمات الجديدة تسمح - فى الحالات القصوى - حتى للاجئين دون سن الرشد الذين يتمتعون بحق فى من درجة ثانوية، بجلب الأبوين لاحقا.

وقال وزير العدل "توصلنا إلى حل معقول، دون اللجوء إلى تعديل قرارات التحالف الحكومي". وأضاف: "للاجئين اليافعين المحتاجين للحماية، نترك المجال مفتوحا لقرارات إنسانية".

وأشار وزير الداخلية الألمانى دى ميزيير إلى أنه بعد هذا الإجماع لم يعد هناك حاجز أمام مشاورات سريعة داخل البرلمان.
وكانت الحكومة قد أقرت قبل أسبوع ما يسمى برزنامة اللجوء الثانية والتى تشمل تقييدا لحق لم الشمل العائلى للأشخاص الذين يتمتعون بحماية من درجة ثانوية، وقد نشب خلاف بعدها حول منع الأطفال والشباب ضمن هذه المجموعة من جلب آبائهم إلى ألمانيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرا العدل والداخلية فى ألمانيا يتوصلان لاتفاق بشأن قانون لم الشمل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا