الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس جمهورية قبرص يدعو مواطنيه إلى الإيمان بأن السلام هو الخيار الوحيد


أكد رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس أمس الخميس أهمية إعادة توحيد جزيرة قبرص بعد أكثر من 40 عاما من الإنقسام وطلب من مواطنيه دعم حل ترعاه الامم المتحدة.

وقال اناستاسيادس أمام البرلمان ان الوقت قد حان لتوحيد المجموعتين اليونانية والتركية فى الجزيرة والإيمان بان السلام هو الخيار الوحيد لإعادة توحيدها، لكنه اقر بان صعوبات لا تزال قائمة فى المفاوضات مع القبارصة الأتراك.

وشدد رئيس جمهورية قبرص على انه "بالرغم من ان المشكلة القبرصية موضع اهتمام المجتمع الدولى والاتحاد الأوروبى وتركيا لأسباب مختلفة، فان الشعب القبرصى هو من يجب ان يكون الاكثر اهتماما بها".

وأضاف "ايا كانت اختلافاتنا اللإيديولوجية و خلافاتنا، لا يجب ان نختلف على رؤيتنا المشتركة لبلد حر و موحد".

وجزيرة قبرص المتوسطية مقسمة منذ اجتياح الجيش التركى لقسمها الشمالى فى 1974 ردا على انقلاب نفذه ضباط يونانيون بهدف الحاق قبرص باليونان ما اثار قلق القبارصة الاتراك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس جمهورية قبرص يدعو مواطنيه إلى الإيمان بأن السلام هو الخيار الوحيد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى