الارشيف / أخبار / الوطن

أوكرانيا تهدد الدب الروسي .. الجيش الأوكراني قادر على غزو روسيا

رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس الجورجي السابق ميخائيل شآكالشفيلي الذي يشغل حاليا منصب محافظ مقاطعة أوديسا الأوكرانية، أنه بإمكان الجيش الأوكراني أن يغزو كامل أراضي روسيا حال حصل على أسلحة أمريكية.

وقال شآكاشفيلي في مقابلة مع قناة "24" الأوكرانية بثت الثلاثاء 9 فبراير/شباط: "تكمن المشاكل الرئيسة لأوكرانيا في كون أسلحتها المضادة للدبابات قديمة. وتملك الولايات المتحدة نماذج أسلحة أحدث، وإذا قدمت مثل هذه الأسلحة لأوكرانيا، وفجر الجيش الأوكراني أول 50 دبابة روسية، فسيتغير الوضع جذريا".

واعتبر شآكاشفيلي أن معنويات الجنود الأوكرانيين تعد الأعلى عالميا، وإذا تلقوا تدريبا لازما وأسلحة جديدة، فسيكون بوسعهم غزو روسيا بالكامل.

وكشف الرئيس الجورجي السابق أنه تلقى تأكيدات على ذلك من "مدربين جورجيين تدربوا بدورهم على أمريكيين، ويعرفون جيدا ماهي الروح المعنوية".

ويشغل سآكاشفيلي منصب محافظ مقاطعة أوديسا الأوكرانية منذ الـ30 من مايو/أيار عام 2015، وذلك رغم فتح قضايا جنائية عديدة ضده في جورجيا وتجريده من الجنسية الجورجية.

وبالإضافة إلى تصريحات مثيرة للجدل حول الفساد الإداري في أوكرانيا، عُرف شآكاشفيلي خلال الأشهر الماضية بتهجمه المتواصل على روسيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أوكرانيا تهدد الدب الروسي .. الجيش الأوكراني قادر على غزو روسيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى