الارشيف / أخبار / الوطن

عشرات القتلى في تمرد داخل سجن في المكسيك

رام الله - دنيا الوطن
لقي 10 أشخاص على الاقل مصرعهم الخميس 11 فبراير/شباط في تمرد داخل سجن بمدينة مونتيري شمال شرق المكسيك، عشية زيارة البابا فرنسيس إلى البلاد.

وأفادت وسائل الإعلام المكسيكية أن عشرات الأشخاص قتلوا في تمرد وقع الخميس داخل سجن في مدينة مونتيري، شمال شرق المكسيك، عشية زيارة البابا فرنسيس للمكسيك.

ونقلت شبكات تلفزيونية محلية صورا تظهر فيها شرطة مكافحة الشغب تتوجه مع سيارات إسعاف إلى سجن "توبو شيكو" الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان.

وأكدت شبكة "تلفيزا" أن 30 شخصا على الأقل قتلوا، فيما أشار تلفزيون "ميلينيو" إلى سقوط 50 قتيل.

وقال المسؤول الإعلامي في وزارة الداخلية المكسيكسة إن التمرد وقع بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، وقد تمت السيطرة عليه بعد أقل من ساعتين، علما بأن عائلات السجناء احتشدوا فجر الخميس أمام السجن.

جدير بالذكر أن هذا الحادث قد وقع عشية زيارة البابا فرنسيس إلى المكسيك حيث سيزور سجنا في "سيوداد خواريس" على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عشرات القتلى في تمرد داخل سجن في المكسيك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى