الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الحكومة الصينية: ندعم سعى سلطات هونج كونج للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين


أعربت الحكومة المركزية الصينية اليوم الجمعة دعمها التام لحكومة منطقة هونج كونج الادارية الخاصة والشرطة هناك فى حرصهما على تطبيق القانون للحفاظ على الامن الاجتماعى وحماية سلامة المواطنين وممتلكاتهم وعقاب اى أنشطة اجرامية وغير شرعية.

عبر عن هذا المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى اول تعليق رسمى لبكين على اعمال العنف والشغب التى وقعت فى هونج كونج يوم الاثنين الماضى فى عشية اول يوم من السنة الصينية الجديدة، مشددا على ان المجتمع بهونج كونج هو مجتمع يقوم على حكم القانون وان ما قامت به السلطات هناك كان لخدمة الاستقرار والصالح العام.

وقال المتحدث ان الاحداث المؤسفة التى وقعت فى ضاحية مونغ كوك فى هونج كونج بوقت متأخر من اول ايام العام الصينى القمرى وفى الساعات الاولى لثانى يوم له كانت مخططة من قبل منظمة محلية انفصالية متطرفة حيث قامت مجموعة من الغوغاء تابعين لها بقطع الطريق واشعال النيران بالمنطقة واتلاف عربات الشرطة والهجوم على الضباط ورميهم بالحجارة والطوب والاشتباك معهم مما اسفر عن اصابة 89 من القوات اضافة إلى عدد من الصحفيين.

وأشار إلى انه وبفضل الاجراءات الفعالة التى اتخذتها السلطات تم احتواء الموقف والسيطرة على الاضطرابات ووضع حد لكل مظاهر الشغب، مشيدا بما اظهرته الشرطة طوال ذلك الوقت من مهنية واحترافية ومن ضبط للنفس.

ونوه بالدعم القوى الذى اظهره المواطنون فى هونج كونج لقوات الشرطة وكذا بتنديد المجتمع بكل ما حدث من عنف.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة الصينية: ندعم سعى سلطات هونج كونج للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى