الارشيف / أخبار / الوطن

فيديو يظهر تسليم الحقيبة المفخخة لمنفذ الهجوم على الطائرة الصومالية

رام الله - دنيا الوطن
بعد خمسة أيام على تفجير الطائرة الصومالية، تم الكشف عن فيديو يظهر موظفين في المطار، يسلمون حاسوبا محمولا مفخخا لمنفذ التفجير.

وتظهر الكاميرات داخل قاعة المطار بشكل واضح رجل أمن صومالي يسلم منفذ العملية الذي ينتمي إلى "حركة الشباب" التابعة لتنظيم القاعدة، المفخخ.

 وكانت شركة طيران دالو الصومالية أعلنت في وقت سابق أن المفجر الانتحاري المشتبه به بإحداث ثقب في جسم طائرتها الأسبوع الماضي كان يفترض أن يكون راكبا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية.

وقال محمد ياسين الرئيس التنفيذي لشركة دالو الاثنين 8 فبراير/شباط إن أغلب الركاب الذين كانوا على متن الطائرة الصومالية كان من المقرر أن يسافروا على متن طائرة أخرى تابعة للخطوط الجوية التركية لكن الشركة التركية ألغت رحلتها بسبب سوء الأحوال الجوية فانتقل الركاب إلى طائرة تابعة لشركته متجهة إلى جيبوتي.

وأكد ياسين لوكالة "رويترز" في اتصال هاتفي من دبي أن "هذا الراكب بالتحديد (الذي كان وراء التفجير) استقل الطائرة ببطاقة صعود الطائرة التركية وكان على قائمة ركاب طائرة الخطوط الجوية التركية".

وقال ياسين إن شركته أخذت ركاب الطائرة التركية وعددهم 70 راكبا لنقلهم إلى جيبوتي ومنهم المفجر وكانت الطائرة تنقل في المجمل 74 راكبا.

وقال مسؤولون إن ضغط الهواء سحب المفجر إلى خارج الطائرة من فتحة قطرها متر أحدثها الانفجار في جسم كابينة الركاب أثناء الطيران. وتمكن الطيار من الهبوط بالطائرة في مقديشو حيث أقلعت.

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فيديو يظهر تسليم الحقيبة المفخخة لمنفذ الهجوم على الطائرة الصومالية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا