الارشيف / أخبار / الوطن

235 ألف دولار ثمن عملة ذهبية للإمبراطور المغولي جهانغير

رام الله - دنيا الوطن
بيعت في مزاد بمومباي قطعة نقدية ذهبية للإمبراطور المغولي جهانغير بمبلغ قياسي بلغ 235 ألف دولار.

وهذه، حسب قول مدير مزاد Todywalla مالكولم تودي والي، أول قطعة نقدية ذهبية قديمة يعود تاريخها الى ما قبل أكثر من 400 سنة، تباع بهذا المبلغ، حيث بيعت سابقا عملة ذهبية قديمة بمبلغ 68 ألف دولار فقط.

وقد اشترى هذه القطعة رجل اعمال من مدينة مومباي لم يكشف اسمه، حيث عرض شراء القطعة بسعر يعادل ضعف السعر الأولي الذي حدده المزاد.

يذكر ان القطع النقدية الذهبية كانت صكت لأول مرة في عهد الامبراطور أكبر، والد جهانغير في عام 1562 وكان وزنها حوالي 11 غراماً من الذهب عيار 980 وأعلى (أي أنه كان ذهباً خالصاً تقريبا). وعلى أحد جانبي القطعة المباعة نُحِتَ برج العقرب وعلى الجهة الثانية كتبت أحرف عربية.

وهناك قطع نقدية ذهبية مختلفة صكت في عهد الامبراطور جهانغير عليها رموز الأبراج الأخرى ايضا.

هذه القطع النقدية الذهبية هي حاليا من العملات النادرة والغالية الثمن جدا وهي بحوزة هواة جمع العملات والقطع النقدية المختلفة فقط.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 235 ألف دولار ثمن عملة ذهبية للإمبراطور المغولي جهانغير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى