الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الشرطة الإسرائيلية تفرج عن قاصر يهودى هدد نائب عربى فى الكنيست بالقتل


أطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح قاصر يهودى وجه تهديدات بالقتل إلى النائب أيمن عودة رئيس "القائمة المشتركة" التى تمثل العرب فى الكنيست الإسرائيلى على خلفية مواقفه المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية - فى بيان اليوم /الجمعة/ - أنه تم إطلاق القاصر اليهودى (لم تسمه)، وهو من سكان إحدى المستوطنات فى الضفة الغربية بكفالة مناسبة وشروط مقيدة تتضمن الأبعاد.

وأشارت إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة ملابسات التهديدات الموجهة للنائب أيمن عودة.

بدوره، قال عودة "سنواصل نضالنا، من خلال خصوصيتنا هنا، للوقوف إلى جانب الحق الشرعى للشعب الفلسطينى فى مقاومة الاحتلال، ومن أجل انتزاع الحقوق هنا، فى وطننا نحن، الذى لا وطن لنا سواه".

وحمل رئيس القائمة المشتركة - فى تصريح صحفى - حكومة إسرائيل ورئيسها مسؤولية الأجواء التحريضية، وأضاف: هذا التهديد يؤكد على أننا بالطريق السليم تماما من خلال الطرح الوطنى والإنساني، الشجاع والمسؤول فى آن.

وتعتبر "القائمة المشتركة" ثالث أكبر كتلة فى الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، ولديها 13 عضوا من بين أعضائه الـ120.

ويعيش نحو 1.7مليون عربى فى إسرائيل ويحملون جنسيتها ويشكلون نسبة 20.7 % من إجمالى عدد السكان البالغ نحو 8.3 مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب48" وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة الإسرائيلية تفرج عن قاصر يهودى هدد نائب عربى فى الكنيست بالقتل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى