الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إندونيسيا تصدر حكم بالسجن على 7 من أنصار تنظيم داعش


أصدرت محكمة اندونيسية اليوم الثلاثاء أحكاما بالسجن على سبعة رجال اتهموا بدعم تنظيم داعش في اطار حملة أمنية تستهدف من يشتبه انهم أنصار التنظيم المتشدد.

ووضعت اندونيسيا في حالة تأهب منذ وقوع هجوم بالقنابل والرصاص في العاصمة جاكرتا الشهر الماضي أعلنت داعش مسؤوليته وهو ما أثبت وجود التنظيم في المنطقة لأول مرة. وقتل في الهجوم ثمانية أشخاص من بينهم أربعة مهاجمين.

وقال رئيس المحكمة سياهلان الذي عُرف باسمه الاول فقط "ثبتت نية المتهمين على التآمر والمساعدة والاعداد لأنشطة ذات صلة بالارهاب." وأضاف أنه ليس من الضروري اثبات انهم نفذوا بالفعل اي هجمات.

وصدرت على المتهمين أحكام تراوحت بين السجن ثلاث وخمس سنوات لادانتهم بتهم تراوحت بين تلقي التدريب في معسكر بسوريا والترويج لفكر متطرف وجمع الأموال لمساعدة الاندونيسيين على السفر إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى تنظيم داعش.

وتراجع الحكومة الآن قوانين مكافحة الإرهاب على أمل احتواء مد التطرف ومنع المواطنين من الانضمام إلى منظمات متشددة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إندونيسيا تصدر حكم بالسجن على 7 من أنصار تنظيم داعش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى