الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس الأركان بتل أبيب: 70 إسرائيلى يقاتلون فى صفوف داعش

اعترف جابى ايزنكوت رئيس الأركان الإسرائيلى بانضمام من 50 إلى 70 إسرائيلى فى صفوف تنظيم داعش الإرهابى، زاعما فى الوقت ذاته أن التنظيم يعد العدو الأول لإسرائيل.

ونقلت صحيفة " يديعوت احرونوت" الإسرائيلية عن "ايزنكوت" قوله اليوم الثلاثاء أن هناك 15 ألف من الشباب حول العالم بما فيهم إسرائيل انضموا للتنظيم الإرهابى الذى أصبح الأول من بين التنظيمات الإرهابية.

وحول الانفاق التى تقوم حركة حماس ببنائها على طول الحدود مع إسرائيل، أكد "ايزنكوت" أن الانفاق لطالما تعد من أولويات التهديدات التى تواجه إسرائيل، بل تمثل التهديد المركزى لتل أبيب.

وأوضح أن حركة حماس تسعى لإدخال عناصرها عبر هذه الأنفاق إلى إسرائيل لتنفيذ هجمات إرهابية، لذا قضية الانفاق تعد تحدى كبير بالنسبة للجيش الإسرائيلى، مؤكدا أنه على الرغم من ذلك فإن عام 2015 يعد الأكثر هدوء مع حركة حماس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الأركان بتل أبيب: 70 إسرائيلى يقاتلون فى صفوف داعش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى