الارشيف / أخبار / اليوم السابع

حركة طالبان تعلن وفاة أحد قادتها بمرض السرطان


أعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء عن وفاة العضو البارز بالمجلس القيادى للتنظيم الملا محمد حسن رحمانى الليلة الماضية نتيجة إصابته بمرض السرطان.

وأشارت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية إلى صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى تظهر رجلا كبيرا فى السن، المفترض أنه رحمانى يرقد فى سرير داخل مستشفى لم يذكر موقعها بالتحديد.

وقالت الوكالة إن رحمانى كان مساعدا مقربا من الملا محمد عمر الذى كان حاكم إقليم قندهار الجنوبى وقائد المنطقة الجنوبية فى نظام حركة طالبان، كما كان رحمانى بين قادة طالبان الذين شاركوا فى الاجتماعات التى هدفت للتوصل إلى اتفاقية سلام مع الحكومة الأفغانية.

وأضافت الوكالة أن رحمانى كان من بين قادة طالبان القليلين الذين عارضوا اختيار الملا أختر محمد منصور قائدا للحركة بعد وفاة الملا عمر، مشيرة إلى أنه بعد ذلك تم التوصل إلى تسوية وتعهد رحمانى بالولاء لمنصور.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حركة طالبان تعلن وفاة أحد قادتها بمرض السرطان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى