الارشيف / أخبار / الوطن

الشرطة تطلق النار تحذيرا خلال مواجهات مع متظاهرين في هونغ كونغ

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
اطلقت شرطة هونغ كونغ الرصاص الحي تحذيرا فيما استخدمت رذاذ الفلفل بعد اندلاع اعمال شغب صباح الثلاثاء الباكر بسبب محاولة السلطات ازالة اكشاك غير قانونية يوم عيد راس السنة الصينية.

ونقل التلفزيون مشاهد شرطي يوجه سلاحه الى المتظاهرين الذين رشقو الامن بالحجارة والزجاجات وقطع الاخشاب في حي مونكوك الكثيف سكانيا في الشطر القاري من هونغ كونغ.

وهذه الاحداث هي الاعنف في المستعمرة البريطانية السابقة منذ موجة الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في خريف 2014.

واندلعت الاضطرابات عندما سعت الشرطة الى طرد الباعة غير القانونيين، حيث بدا في صور التلفزيون اشخاص يقتلعون احجار الرصيف ويهاجمون الشرطيين الذين احتموا بدروع عشوائية ويحرقون حطاما في وسط الشارع.

وحاول المتظاهرون الذين شملوا عناصر من التيار "المحلي" الرافض لخضوع هونغ كونغ لنفوذ بكين الدفاع عن الباعة.

واوقف ثلاثة اشخاص بحسب الشرطة التي اكدت انها تحركت عندما رفض الحشد الانصياع لاوامرها، مشيرة الى اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح. لاحقا اعلنت اذاعة ار تي اتش كاي توقيف العشرات.

وشهدت هونغ كونغ في 2014 الازمة السياسية الاخطر في تاريخها في تظاهرات شارك فيها عشرات الالاف وشلت احياء برمتها في المدينة للمطالبة بانتخابات مباشرة لاختيار رئيس الحكومة المقبل في 2017.

لكن الصين لم تتراجع ابدا بالرغم من الاصداء الدولية التي اثارتها الحركة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة تطلق النار تحذيرا خلال مواجهات مع متظاهرين في هونغ كونغ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى