الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رويترز: أمريكا تسمح لرياضييها بمقاطعة أولمبياد البرازيل بسبب زيكا

كشفت وكالة رويترز أن اللجنة الأولمبية الأمريكية أبلغت اتحادات الرياضة داخل الولايات المتحدة بضرورة النظر فى سحب الرياضيين والفرق المقرر مشاركتها فى دورة الألعاب الأوليمبية فى ريو دى جانيرو، إذا كانوا يخشون على صحتهم من فيروس زيكا.

وأضافت الوكالة، فى تقرير الثلاثاء، أن الرسالة تم تسليمها خلال مكالمة بالفيديو تضمنت مسئولى اللجنة الأولمبية وقادة الاتحادات الرياضية فى الولايات المتحدة، أواخر يناير الماضى، ذلك بحسب شخصين شاركا فى المكالمة.

وقال دونالد أنتونى، رئيس اتحاد لعبة المبارزة، إنه تم إبلاغ الاتحادات المختلفة بأنه لا ينبغى إرسال أى شخص إلى البرازيل إذا كان يشعر بالقلق من الذهاب.

وتقول رويترز أن هذا التحذير من جانب اللجنة الأولمبية فى الولايات المتحدة، أحدث إشارة على أن مسئولى الأولمبياد يعتبرون فيروس زيكا تهديدا خطيرا لدورة الألعاب الأوليمبية، واعتراف بأنه على الأقل بعض الرياضيين والأجهزة الرياضية ربما تواجه قرار صعب بشأن المشاركة من عدمها.

ويعتقد مسئولو الصحة العالمية أن فيروس زيكا، الذى ينتقل عبر البعوض، يقف وراء الزيادة الهائلة فى الأطفال المولدين بتشوه عقلى "مرض صغر الرأس". ونتيجة لذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ فى مطلع فبراير وقامت بعض الدول بإصدار تحذيرات لمواطنيها من خلال العام الجارى، كما أصدرت دول أخرى تحذيرات بمنع السفر إلى الدول الموبوءة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رويترز: أمريكا تسمح لرياضييها بمقاطعة أولمبياد البرازيل بسبب زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا