الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بعد قطع الطرق.. مزارعو فرنسا يصعدون ويغلقون 6 أسواق تجارية بسبب الأسعار

  • 1/2
  • 2/2

أغلق مزارعون فرنسيون اليوم الثلاثاء 6 أسواق كبرى فى إقليم بريتانى الفرنسى، اعتراضاً منهم على الأسعار المرتفعة التى يبيعون بها المنتجات الزراعية واللحوم والألبان والتى ينتجها المزارعون ومنتجو اللحوم، حيث إن التجار والحكومة تشترى منتاجتهم بأسعر قليلة للغاية بالمقارنة بسعر بيعها للعامة.

ووفقاً لموقع "20 مينت" الفرنسى، أن الشرطة الفرنسية أعلنت عن المتاجر الكبرى التى تم إغلاقها هى "كارفور" فى بان دو بريتانى، و"إنتر مارشيه" فى ارجونتريه دو بلسيس، ومطعم "ايزيديس"، و"انتر مارشيه" وفى كوت دارمور أروسترينن وفرعه فى حى موربيهان سان جيرار، و"ليدل" بلوماجور.

وقالت الشرطة فى بيانها، أن عشرات المزارعين انتشروا على بوابات هذه المتاجر، ومنعوا حركة البيع والشراء فيها، وأغلقوا الطرق المؤية إليها عن طريق بناء السدود واستخدام الجرارات والمعدات الزراعية التى يصطحبونها معهم فى أماكن التظاهرات، وقالت الشرطة ان الداعين لهذا التصعيد هم الاتحاد الإقليمى لنقابات المزارعين وجمعية المزارعين الصغار فى بريتانى.

وفى بيان للاتحاد الإقليمى لنقابات المزارعين صدر يوم الإثنين، تم اتهام السلاسل التجارية الكبرى بالتورط فى أزمة المزارعين المشتعلة منذ عدة أيام، وأن عليهم مسئولية كبيرة فيما يتعلق بالوضع الاقتصادى المتردى الذى يعانون منه.

وقال البيان "إن المتاجر الكبرى طرف كبير فى الأزمة أيضاً حيث أن الأسعار التى يبيعون بها المنتجات مرتفعة للغاية بالمقارنة مع الأسعار المحددة لنا ببيع المنتجات سواء كانت خضروات او ألبان أو لحوم".

وتابع البيان " لابد أن يتم إتخاذ حلول جدية وعادلة فى هذا الشأن وأن يتم تطبيقها على جميع المستويات، على ان تكون بواقع يسمح للمزارع الفرنسى من كسب عيش كريم، حيث انهم من يجنون طعام الشعب بأكمله".


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد قطع الطرق.. مزارعو فرنسا يصعدون ويغلقون 6 أسواق تجارية بسبب الأسعار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى