الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الأمين العام لحلف الأطلسى يتوقع تعزيز وجود "الناتو" فى شرق أوروبا


أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) ينز ستولتينبيرج، اليوم الثلاثاء أنه يتوقع الموافقة على قرار تعزيز الوجود العسكرى للناتو بشرق أوروبا، خلال اجتماع وزراء الدفاع لدول الحلف.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن ستولتينبيرج قوله، خلال مؤتمر صحفى فى بروكسل، "إن حلف الناتو والاتحاد الروسى يجب أن يضمنان شفافية النشاط العسكرى للحيلولة دون وقوع حوادث على غرار ما حدث لقاذفة "سو-34" الروسية والسيطرة على الوضع فى مثل هذه الحالات".

واتهم الأمين العام للناتو روسيا بأنها مستعدة لاستعمال قواتها من أجل "تخويف الجيران" وكذلك إعادة ترسيم الحدود فى أوروبا، مشيرا إلى أن ذلك هو ما حدث فى جورجيا وأوكرانيا.
وأشار ستولتينبيرج إلى أن الحلف لا يسعى إلى المواجهة مع روسيا وإثارة "حرب باردة جديدة"، بل يريد منع نشوب مثل هذه الحرب، مضيفا أن الجانبين يبحثان تحديد موعد لعقد الاجتماع الجديد لمجلس "روسيا - الناتو".

وأكد أن الناتو لم يوقف الحوار السياسى مع روسيا، مشيرا إلى أنه أجرى مباحثات مع المندوب الروسى الدائم لدى الحلف ألكسندر جروشكو ووزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف.
يذكر أن روسيا نفت أكثر من مرة وجود أى قوات لها فى شرق أوكرانيا، وذلك ردا على اتهامات الغرب بهذا الشأن، مشيرة إلى أن حلف الناتو يستعمل هذه الاتهامات كذريعة لتعزيز وجوده العسكرى فى شرق أوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأمين العام لحلف الأطلسى يتوقع تعزيز وجود "الناتو" فى شرق أوروبا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى