الارشيف / أخبار / اليوم السابع

أخبار سوريا اليوم.. "أحرار الشام" تزعم استهداف موكب تشييع والدة الأسد

ركزت أخبار سوريا اليوم الثلاثاء، على تأكيد السعودية استعدادها لإرسال قوات خاصة إلى سوريا، كما ألقت أخبار سوريا اليوم الضوء على تحذير الأمم المتحدة من انقطاع المساعدات عن المتضررين من قصف حلب.
أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، إمكانية إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا فى إطار التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابى. وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال الجبير فى تصريحات للصحفيين عقب لقائه الثانى مع نظيره الأمريكى، جون كيرى - إن ثمة مناقشات تتعلق بإرسال فرقة من القوات البرية أو فرقة قوات خاصة للعمل فى سوريا إلى جانب التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد الجماعات الإرهابية، والمملكة أبدت استعدادها لتوفير قوات خاصة لمثل هذه العمليات إذا تمت.
قالت الأمم المتحدة إن مئات الآلاف من الأشخاص فى مدينة حلب، أكبر مدن سوريا، يمكن أن يتعرضوا قريبا لانقطاع المساعدات الإنسانية عنهم وسط قصف الغارات الجوية السورية والروسية، وطالبت السلطات التركية بفتح الحدود لمساعدة أولئك الفارين من العنف. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن 300 ألف شخص يمكن أن تنقطع عنهم المساعدات إذا حاصرت الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها حلب، وحرمت أولئك الذين يفرون من طريق الهروب الوحيد أمامهم.

تبنت حركة "أحرار الشام" قصف مدينة القرداحة، الاثنين 8 فبراير، وأكدت أنها استهدفت موكب تشييع أنيسة مخلوف والدة بشار الأسد، زاعمة أن الرئيس السوري كان في الموكب.جاء ذلك في تغريدة لعضو المكتب الإعلامى فى تنظيم "أحرار الشام"، أبو اليزيد تفتناز، الذى قال إن "الاستهداف تم بصواريخ من نوع غراد، وحقق إصابات وأوقع قتلى وجرحى".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخبار سوريا اليوم.. "أحرار الشام" تزعم استهداف موكب تشييع والدة الأسد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى