الارشيف / أخبار / اليوم السابع

السويد تعتقل 14 شخصا يشتبه تخطيطهم لشن هجمات على مهاجرين


قالت شرطة العاصمة السويدية استوكهولم اليوم الثلاثاء إنها اعتقلت 14 شخصا يشتبه قيام بالتحضير لشن هجمات على مركز للاجئين بالقرب من العاصمة.

وأضاف المتحدث باسم الشرطة لارس بايستروم، فى تصريحات نقلتها شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، "إن أسلحة مختلفة عُثِر عليها داخل سيارات خلال عمليات الاعتقال مساء أمس الاثنين فى نينس هامن الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوب استوكهولم، لكن لم يكن من بينها أسلحة نارية".

ولم يحدد بايستروم هوية المقبوض عليهم.. لكن راديو السويد نقل عن أحد الضباط المحليين لارس ألفارسجو قوله: "إن المقبوض عليهم بولنديون ومن الممكن أن يكونوا أعضاء بجماعات يمينية".
وأوضح بايستروم أن الأشخاص المقبوض عليهم يشتبه فى قيامهم بالتحضير لاعتداء جسيم وإحراق.. لكنه رفض إعطاء المزيد من التفاصيل فى ذلك الصدد.

وتأتى تلك العملية وسط تزايد المعارضة للمهاجرين وورود تقارير عن هجمات ضد مراكز إيواء اللاجئين فى الدولة الاسكندنافية، التى شهدت أكبر تدفق للاجئين خلال العام الجارى بعدد 163 ألف شخص.

من ناحية أخرى قررت الحكومة السويدية مد العمل بالإجراءات المؤقتة لمراقبة الحدود مع دول شنجن المجاورة لها حتى 9 مارس المقبل، ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المتحدث باسم وزارة الداخلية فيكتور هارجو أن الحكومة قررت مد العمل بإجراءات المراقبة الحدودية حتى التاسع من مارس خلال اجتماعها الأخير أواخر الأسبوع الماضي.
وكانت ستوكهولم عملت بإجراءات مراقبة الحدود ضمن منطقة شنجن التى تسمح بالسفر بحرية داخل أنحاء أوروبا فى 12 نوفمبر الماضى للسيطرة على تدفق المهاجرين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السويد تعتقل 14 شخصا يشتبه تخطيطهم لشن هجمات على مهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى