الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الداخلية الإيطالية: إشراك الناتو فى قضية اللاجئين اعتراف بمخاطر الإرهاب


رأى وزير الداخلية الإيطالى أنجلينو ألفانو، أنه ينبغى الحديث عن إشراك حلف شمال الأطلسى بقضية إدارة الهجرة، واصفا إياه بأنه "ليس بالأمر الهيِّن".

وقال ألفانو - فى تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء تعليقا على مقترح للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإشراك حلف الناتو بإدارة قضية اللاجئين فى بحر ايجه - إن التوجه إلى حلف شمال الأطلسى يمثل اعترافا بوجود مخاطر ترتبط بالأمن الخارجي، وتهديد يخص الإرهاب.

واعتبر الوزير الإيطالي، أن "من البديهى أن يتدخل الحلف فى الحالات التى لا تنطبق تحديدا على مسألة المهاجرين، بل عندما تكون المخاطر متنوعة وعلى مستوى أوسع يشمل المجتمع الدولي، وليس أوروبا فقط، وحينئذ يتم الاعتراف بوجود هذه المخاطر.

وأوضح ألفانو أن "التوجه نحو حلف شمال الأطلسي، بوسعه أن يساعدنا من جهة، ومن الجهة الأخرى سيكون تأكيدا على أن المسألة ليست هى الهجرة، بل شيء أوسع منها بكثير وأكثر غدرا"، لافتا إلى أن وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) نشأت ضعيفة للغاية، وأن عملية (تريتون) التى تمت فى البحر المتوسط، كانت أكبر من أية عملية نفذتها (فرونتكس)، بينما أصبحت فى الأشهر الأخيرة وكالة تفتقر إلى الاتساق فى أى شيء تعمله".

وأردف "من الواضح أن (فرونتكس) ليست بمستوى مسؤولياتها، فضلا عن أن الدول الأعضاء لم تزودها بالقوة التى تستحقها وتحتاج إليها لحراسة حدود أوروبا".

وتابع "من الواضح أن عجزنا عن الإشراف على هذه الحدود، سيضعنا أمام هزيمة أوروبا، أو أن على أوروبا أن تدرك أن هذا يمثل تحديها المستقبلي، وإلا فستحيد عن طريقها".
واختتم بالقول إنه "لا يوجد أى اتحاد لدول أزال حدوده الداخلية، كما فعلنا مع شنجن، لكن دون فرض رقابة فاعلة على حدوده الخارجية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الداخلية الإيطالية: إشراك الناتو فى قضية اللاجئين اعتراف بمخاطر الإرهاب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى