الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وفاة أحد جنرالات صرب البوسنة فى محبسه بمحكمة جرائم الحرب


توفى اليوم الاثنين، زدرافكو توليمير، أحد جنرالات صرب البوسنة فى محكمة جرائم الحرب فى لاهاي، حيث كان يقضى عقوبة السجن مدى الحياة لارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، بما فى ذلك مذبحة سربرنيتشا إبان الحرب فى البوسنة أوائل التسعينيات.

ونقلت قناة (يورو نيوز) الإخبارية عن متحدث باسم المحكمة قوله إن القائد السابق للمخابرات الحربية فى جيش صرب البوسنة كان مدانا بجرائم تتضمن ذبح 8000 رجل وطفل من المسلمين فى سربرنيتشا عام 1995، فى ما تعد أسوأ مذبحة فى أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال المتحدث باسم المحكمة نيناد جولسيفسكى إن "توليمير نقل مريضا إلى مركز الاحتجاز فى التاسعة من مساء أمس، وتلقى العناية الطبية قبل وفاته".

وكان لتوليمير الذى توفى عن عمر ناهز السابعة والستين، دور فاعل فى حملة السلب والقتل التى سعى من خلالها بعض زعماء صرب البوسنة إلى تنفيذ التطهير العرقى فى المناطق البوسنية التى تتميز بتعدد الأعراق، بهدف تأسيس دولة خالصة للصرب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفاة أحد جنرالات صرب البوسنة فى محبسه بمحكمة جرائم الحرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى