الارشيف / أخبار / كيفاش

مجلس النواب.. تأجيل اختتام الدورة الخريفية

تـ: أيس بريس

كيفاش
أجل مجلس النواب انعقاد الجلسة العمومية المخصصة لاختتام الدورة الأولى من السنة التشريعية 2015-2016، إلى غاية يوم غد الأربعاء (10 فبراير)، التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء (9 فبراير)، وذلك مباشرة بعد الجلسة المخصصة للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة المقررة يوم غد.
ويوجد على طاولة مجلس النواب الكثير من النصوص التشريعية الجاهزة بعدما أجازتها اللجان الدائمة للمجلس. وستبدأ جلسة المصادقة على النصوص الجاهزة في الجلسة العامة من اليوم الثلاثاء ولن يتمكن المجلس من إنهائها إلا يوم غد الأربعاء، الأمر الذي دفعه إلى تأجيل جلسة اختتام الدورة الخريفية إلى يوم غد الأربعاء.
ويروم مجلس النواب إلى المصادقة على كل هذه النصوص من أجل التفرغ إلى دراسة النصوص التشريعية الأخرى، سواء تلك التي أحيلت، أخيرا، على مجلس النواب، أبرزها القوانين المتعلقة بإصلاح العدالة، أو تلك التي أحيلت بالأسبقية على مجلس المستشارين، وهي قوانين التقاعد، وكذلك القوانين التي توجد الآن في طور الاعداد من قبل الحكومة، أهمها القوانين التنظيمية المتعلقة بالأمازيغية، والإضراب، وغيرها من القوانين الأخرى.
كما يرتقب أن تشهد الدورة البرلمانية المقبلة نقاشات مكثفة للنصوص المتعلقة بالانتخابات، على اعتبار أن السنة الحالية 2016 ستشهد اختتام الولاية البرلمانية والحكومية وتنظيم انتخابات تشريعية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مجلس النواب.. تأجيل اختتام الدورة الخريفية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كيفاش ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كيفاش مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا