الارشيف / أخبار / الوطن

عريضة على صفحة البيت الأبيض الإلكترونية تطالب بمحاكمة أوباما كمجرم حرب

رام الله - دنيا الوطن
دعت عريضة نشرت على صفحة البيت الأبيض الإلكترونية إلى محاكمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كمجرم حرب، مشيرة إلى أن المحاكمة يجب أن تجري في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

ويعتقد صاحب العريضة أن أوباما مذنب بارتكاب جرائم لم ترتكب في حق مواطنين أمريكيين فقط، بل وأيضا في حق مواطنين من جميع أنحاء العالم.

ويورد صاحب المبادرة معتقل غوانتانامو وليبيا كحجة في صالح العريضة، حيث قال: "غوانتانامو، أحد أسوأ  السجون في التاريخ ما زال مفتوحا، وليبيا مدمرة نتيجة عدوان أوباما".

كما لفت صاحب العريضة الانتباه إلى تصرفات الولايات المتحدة في سوريا، وكتب حول هذا الأمر أن "عملاء أوباما يدربون ويمولون ويشكلون مجموعات إرهابية تدعي كذبا أنها معارضة معتدلة، وهي إلى جانب أمور أخرى على علاقة مع تنظيم "القاعدة " المتورط في جرائم ضد الشعب الأمريكي".

وتذكر العريضة أيضا عملية جمع المخابرات بيانات خاصة بحجة مكافحة الإرهاب.

يذكر أن العريضة نشرت الثلاثاء 8 فبراير/شباط على الموقع الإلكتروني للإدارة الأمريكية وجمعت حتى كتابة هذه السطور 1368 صوتا لصالح العريضة، فيما تحتاج لجمع 100 ألف صوت حتى الـ9 من مارس/آذار ليتم النظر فيها من قبل البيت الأبيض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عريضة على صفحة البيت الأبيض الإلكترونية تطالب بمحاكمة أوباما كمجرم حرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى