الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير الخارجية الأمريكى : نقدر دور القيادى الهام فى المنطقة


أعرب وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى عن تقدير الولايات المتحدة لدور القيادى الهام فى المنطقة على مر التاريخ، مؤكدا أن تعتبر إحدى الدول الرائدة فى العالم العربى بلا منازع.

وأضاف كيري، فى تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية سامح شكرى بمقر وزارة الخارجية الأمريكية فى واشنطن، أن هناك قضايا وتحديات هامة تعمل الولايات المتحدة ومصر معا لمواجهتها.

وقال الوزير الأمريكى "إن كما يعلم الجميع تواجه تحديات اقتصادية ضخمة كما أنها تمر حاليا بمرحلة انتقالية".. مشيرا إلى أن نجاح التحول الجارى حاليا فى له أهمية كبيرة للولايات المتحدة وللمنطقة ولمصر.

وأكد كيرى أن تلعب دورا هاما فيما يتعلق بالتحديات الأمنية الحالية التى تواجه المنطقة لمحاربة تنظيم "داعش" وعدم الاستقرار الذى تشهده ليبيا والحاجة لتشكيل حكومة وفاق وطنى هناك.. مشيرا إلى تقدير الولايات المتحدة لدور القيادى فى هذا الشأن ومشاركتها فى المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وأعلن كيرى أنه سيجتمع مرة ثانية مع الوزير الخارجية سامح شكرى يوم الخميس المقبل فى ميونخ على هامش اجتماعات مؤتمر الأمن فى محاولة لتحقيق تقدم فى ضمان وصول المساعدات الإنسانية المُلحة للمتضررين فى سوريا والتوصل إلى وقف لإطلاق النار هناك، موضحا أن من الشركاء الملتزمين للسعى لتحقيق هذين الهدفين خلال اجتماع ميونخ القادم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الخارجية الأمريكى : نقدر دور مصر القيادى الهام فى المنطقة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا