الارشيف / أخبار / اليوم السابع

فرنسا تبقى على اتفاقيات الحدود مع بريطانيا حال خروجها من الاتحاد الأوروبى

  • 1/2
  • 2/2

أكدن السلطات الفرنسية تمسكها باتفاقيات الحدود المقامة مع المملكة المتحدة، بغض النظر عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى أو بقائها فيه.

وقالت صحيفة "التلجراف" البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون" أكد أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى يفيد المهاجرين واللاجئين فى بلاده، ويساعد على استقرارهم فى المعسكرات المقامة جنوب المملكة المتحدة.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن باريس وبرلين عازمتان على الدفاع عن اتفاقية "شنجن"، التى تشمل بعض الدول الأوروبية، وعلى إيجاد حلول تتضمن إنشاء مراكز استقبال وفرز للمهاجرين وإعادة الأشخاص غير المستوفين لشروط طلب اللجوء إلى بلدانهم الأصلية، وتشديد الرقابة على الحدود اليونانية التركية وإعادة توزيع اللاجئين.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى التطابق فى وجهات النظر بين الرئيس هولاند والمستشارة ميركل أيضاً، فيما يتعلق باستفتاء بريطانيا المرتقب حول خروجها من الاتحاد الأوروبى.

كان الرئيس الفرنسى قد استبعد تقديم أى تنازلات جديدة لبريطانيا خلال القمة الأوروبية المقبلة لإقناعها بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرنسا تبقى على اتفاقيات الحدود مع بريطانيا حال خروجها من الاتحاد الأوروبى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى