الارشيف / أخبار / الوطن

وزارة الدفاع الروسية: استئناف تصنيع قاذفات "تو 160" الاستراتيجية يجري وفقا للخطة

رام الله - دنيا الوطن
أكد نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف، اليوم الثلاثاء 9 شباط/فبراير، أن تحضير المؤسسات الصناعية لاستئناف تصنيع القاذفات الاستراتيجية من طراز "تو 160" يجري وفقا للخطة المقررة والمواعيد المحددة. وخلال تفقده لمؤسسة "كوزنيتسوف" الصناعية التابعة لشركة صناعة المحركات الموحدة، قال نائب الوزير ردا على سؤال، فيما إذا كانت المؤسسات تلتزم بالمواعيد المحددة لها:"حتى الآن نعم".

وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك لا تزال هناك ملاحظات بشأن عمل المؤسسات، قائلا:

"الشركة لم تبدأ الأعمال بشكل مطلوب. نحن، بصفتنا الجهة المقدمة للطلب، وقّعنا كافة العقود مع المقاول الرئيسي، أي شركة "توبوليف"، وهي لم تبدأ بعد كامل الأعمال الضرورية مع الجهات التي تتعاون معها. ونحن حالياً نراقب سير هذه الأعمال".

هذا، ومن المقرر أن تستأنف صناعة طائرات "تو 160" في موعد لا يتعدى العام2023.

والجدير بالذكر أن "تو 160" هي قاذفة استراتيجية حاملة للصواريخ، تفوق سرعتها سرعة الصوت، وهي ذات أجنحة متغيرة الزاوية. وتم تصمميها في السنوات الـ 70 والـ 80 من القرن الماضي، ويتسلح بها الجيش الروسي[السوفييتي] منذ عام 1987. وتعتبر هذه الطائرة من أكبر وأثقل الطائرات الحربية في العالم. ويطلق عليها اسم "البجعة البيضاء".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزارة الدفاع الروسية: استئناف تصنيع قاذفات "تو 160" الاستراتيجية يجري وفقا للخطة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى