الارشيف / أخبار / اليوم السابع

تفكيك عصابة تزوير جوازات سفر فى تايلاند


تم توقيف خمسة باكستانيين وايرانى يشتبه فى تزويرهم جوازات سفر خصوصا أوروبية، ومصادرة نحو 170 جواز سفر فى تايلاند البلد الذى يعتبر من معاقل التزوير فى العالم.

وجوازات السفر المزورة التى يتم غالبا صنعها بتقليد جوازات سفر حقيقية مسروقة من سياح، يتم ارسالها إلى كافة انحاء العالم، بحسب ما اوضح الجنرال ناتاتورن بروسونتورن العامل فى اجهزة الهجرة التايلاندية.

لكن معظم زبائن هذه الشبكة التى تمركزت فى شرق تايلاند، يتحدرون من سوريا والعراق وايران وافغانستان، بحسب المصدر ذاته الذى اوضح ان الوثائق المزورة تباع بما بين 1200 والفى يورو.

وأوقف القائد المفترض للعصابة الاثنين حامد رضا جعفرى وهو ايرانى يعيش فى تايلاند منذ 25 عاما ومعروف بكنية "دكتور".

وقال ضابط فى اجهزة الهجرة التايلاندية لوكالة فرانس برس "انها اهم عصابة فى البلاد يمكنها صنع جوازات سفر من نوعية جيدة جدا" مشيرا إلى ان التحقيق فى الامر استمر خمس سنوات، وتزوير جوازات السفر دارج فى مملكة تايلاند.

وهى مقصد مختلف المنظمات الإجرامية الدولية الباحثة عن جوازات سفر مزورة او وثائق مالية مدلسة، كما انها معروفة بانها منصة للاتجار فى المخدرات والحيوانات البرية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تفكيك عصابة تزوير جوازات سفر فى تايلاند في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى