الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بالفيديو.. أسماك القرش تثير الرعب فى إسرائيل بعد ظهورها قرب "إيلات"

اثار ظهور عدد من أسماك "القرش" المفترسة قرب شواطئ مدينة "إيلات" الإسرائيلية حالة من الذعر، خاصة بعد تكرار ظهورها لأكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة.

وقال موقع "مكور" الإخبار الإسرائيلى، أن الإسرائيليين اعتداوا على مشاهدة أسماك القرش قراب شواطئ إسرائيل، مضيفا أن سلطة حماية الطبيعة فى إسرائيل، رصدت خلال الأشهر الماضية، ازديادا فى أعدادها.

وأكد مسئولون فى السلطة حماية الطبيعة التابعة لوزارة البيئة الإسرائيلية أن وصول أسماك القرش إلى إسرائيل لم يعد حدثا نادرا، وأن وصول هذه السمكة إلى شواطئ إسرائيل، بسبب رغبتها فى الوصول إلى مناطق دافئة.

وأوضح المسئولون أن من بين هذه المناطق، الشاطئ مدينة "الخضيرة" على البحر المتوسط حيث توجد محطة طاقة كبرى، وكذلك شواطئ مدينة "إيلات" على البحر الأحمر.

ونقل الموقع الإسرائيلى عن الباحث الإسرائيلى فى علم الأحياء البحرية، أساف أريئيل، أن أنواع القرش التى تصل الشواطئ الإسرائيلية ليست من النوع الخطير، مضيفا أن أسماك القرش مهمة جداً للحفاظ على التوازن الدقيق الذى يسود البحار والمحيطات، رغم النظرة السائدة إليها، أنها سمكة خطيرة.

وكان غواصون إسرائيليون، قد نشروا على شبكة الأنترنت نهاية العام الماضى، مقاطع فيديو وصورا خاصة لأسماك القرش قرب الشواطئ الإسرائيلية، فيما حذرت سلطة الطبيعة من محاولات اصطياد هذه الأسماك التى أصبحت مهددة بالانقراض فى مناطق كثيرة فى العالم، وعلى وجه التحديد فى منطقة المتوسط، حيث يتواصل اصطيادها بكثرة.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. أسماك القرش تثير الرعب فى إسرائيل بعد ظهورها قرب "إيلات" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى