الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

أثار تصويت البرلمان الفرنسى أول أمس على الموافقة بمد قانون الطوارئ نحو 4 أشهر جدد قابلين للتجديد، دهشة رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" والذين سخر بعض منهم من غياب عدد كبير من النواب والذى يقدر بثلاثة أرباع المجلس، بينما تساءل آخرون عن سبب اختفاء الأعضاء، وحضور 136 منهم فقط بدلاً من 577.

ورصد موقع "20 مينيت" الفرنسى بعض التغريدات على تويتر، منهم من قال "الجمعية العمومية صوتت بالموافقة على مد حالة الطوارىء خلال جلسة البرلمان: 103 موافقين، مقابل 26، ورفض 7 أخرون، أين النواب؟".

ومن ناحية أخرى قالت الناشطة "فابيرس أرفى"، " 441 نائب غائب من المجلس خلال التصويت بشان الطوارئ فى فرنسا، اتخذوا الأمور بجدية أو ابحثوا عن مجال عمل أخر"، فى إشارة إلى أنه كان من الممكن حضورهم ورفضهم للقانون أفضل من اختفائهم الغير مبرر.

وعن النائبة سيسيل ديفلوا قالت على حسابها بـ"تويتر" مع غياب 448 عضو.. وموافقة 103 مقابل 26.. هل أصبح مد الطوارئ دستورى ووفق رغبة الفرنسيين؟، وقال رومين أوبير 441 عضو غير متواجد فى البرلمان للمشاركة فى التصويت على مد الطوارئ، هل هذه السياسة؟ ام تمارسونها بحسب اهوائكم؟.

وقال ناشط آخر بسخرية أقترح على الحكومة أن تقوم بسحب الجنسية من النوائب المتغيبين عن الجلسة البرلمانية ، وأخر، أتمنى أن أرى قائمة بأسماء الـ441 نائب الغائبين عن المجلس ويرفق بجوار كل اسم منهم سبب مقنع يمنعه من الحضور.

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (1)

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (2)

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (3)

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (4)

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (5)

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (6)

الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل (7)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الفرنسيون يسخرون من غياب النواب عن التصويت للطوارئ على وسائل التواصل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى