الارشيف / أخبار / الوطن

مقتل عناصر من القوات التركية على يد مسلحين أكراد

رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر عسكرية وصحفية تركية الأربعاء 10 فبراير/شباط بأن مسلحين أكراد قتلوا جنديين تركيين وضابط شرطة.

وقالت القوات المسلحة التركية في بيان إن قوات الأمن رصدت 7 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني بإقليم شرناق يدخلون تركيا من سوريا مساء الثلاثاء 9 فبراير/شباط وأثناء الاشتباك معهم معهم قتل جندي وأصيب آخر.

وجاء في البيان أيضا أن جنديا تركيا آخر قتل بالرصاص الثلاثاء على يد مسلحين من حزب العمال الكردستاني في منطقة سور التي فرض فيها حظر تجول منذ شهر ديسمبر/كانون الأول. وسور هي جزء من مدينة ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا.

ومن جهة أخرى، أشارت مصادر صحفية تركية إلى أن ضابط شرطة قتل وأصيب آخر عندما شن مقاتلو حزب العمال الكردستاني هجوما صاروخيا على مركبة مدرعة في بلدة شرناق، ولم يتضح متى حدث الهجوم.

وتحاول قوات الأمن التركية طرد مقاتلي حزب العمال الكردستاني من بلدات ومدن جنوب شرق البلاد منذ يوليو/ تموز الماضي عندما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار عمره عامان الأمر الذي حطم عملية سلام وفجر أسوأ أعمال عنف في عقدين.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني كمنظمة إرهابية بينما يقول الحزب إنه يقاتل من أجل الحكم الذاتي للأقلية الكردية وأسفر الصراع الذي استمر 31 عاما عن مقتل أكثر من 40 ألف.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقتل عناصر من القوات التركية على يد مسلحين أكراد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى