الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إلغاء مئات العمليات الطبية بعد إضراب آلاف الأطباء المبتدئين فى إنجلترا


أعلن آلاف الأطباء المبتدئين فى جميع أنحاء إنجلترا إضرابهم عن العمل اليوم الأربعاء، بعد أن فشلت محادثات (المحاولة الأخيرة)، مع الحكومة فى التوصل إلى إتفاقية بشأن نظام عملهم.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية فى نسختها الالكترونية إن الأطباء المبتدئين - كل الأطباء تحت المستوى الاستشارى - سيقدمون الرعاية للمرضى فى خدمات الطوارئ فقط بداية من الساعة الثامنة صباحا خلال إضرابهم المستمر طوال اليوم.

وأضافت الصحيفة أن إضراب اليوم هو الثانى للجمعية الطبية البريطانية نتيجة الخلاف الحاد مع الحكومة حول عقود عمل جديدة خاصة بهم، لافتة إلى أن الإضراب الأول لهم فى يناير الماضى تسبب فى توقف آلاف العمليات والإجراءات الطبية والمواعيد المجدولة فى الخدمات الصحية حول البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن إضراب اليوم متوقع أن يؤدى إلى اضطراب مماثل، فطبقا لفحص الخدمة الصحية الوطنية بإنجلترا تبين انه تم إلغاء 1150 إجراء طبيا عاجلا لمرضى داخل المستشفيات و1734 من عمليات جراحات اليوم الواحد، إضافة إلى تأثر آلاف من مواعيد العيادات الخارجية.

وأوضحت الصحيفة أن نقطة الخلاف الرئيسية هى الأجر الذى يحصل عليه الأطباء المبتدئون فى حال عملهم خلال عطلة الأسبوع، وإذا كان ينبغى تصنيف يوم السبت كيوم عمل عادى ضمن الأسبوع.
وذكرت الصحيفة أن حاليا يحقق العمل من الساعة 7 مساء إلى 7 صباحا فى الأيام من الاثنين إلى الجمعة ويومى السبت والأحد كاملين أجرا متميزا للأطباء المبتدئين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إلغاء مئات العمليات الطبية بعد إضراب آلاف الأطباء المبتدئين فى إنجلترا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى