الارشيف / أخبار / اليوم السابع

باريس ستبدأ تحركا على مرحلتين لعقد مؤتمر حول الشرق الأوسط


أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس الأربعاء أن فرنسا ستبدأ فى القريب العاجل "بتحرك على مرحلتين" لعقد مؤتمر دولى للسلام سعيا للتوصل الى حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين.

وأضاف فابيوس خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين أن فرنسا ستقوم "بتحرك على مرحلتين، تقضى الأولى بعقد اجتماع دولى لا يشارك فيه الأطراف، ثم تقضى الثانية كما نأمل، بعقد اجتماع دولى فى الصيف، يشارك فيه الأطراف" المعنيون.

وأوضح فابيوس إنه طلب من بيار فيمون، السفير السابق فى الولايات المتحدة، "البدء بالخطوات الضرورية فى هذا الاتجاه". وقال أن "المسألة بالغة الصعوبة، لكن يجب ألا تتخلى فرنسا عن هذه المبادرة".

وكان فابيوس أعلن أواخر يناير أن فرنسا ستطلق فى القريب العاجل مشروعها لعقد مؤتمر دولى "من أجل التوصل إلى حل الدولتين" إسرائيل وفلسطين، موضحا أن باريس ستعترف بالدولة الفلسطينية إذا ما فشلت هذه المبادرة.

وقال فابيوس آنذاك "يتعين علينا الا نترك حل الدولتين يضيع" معربا عن "الأسف لاستمرار الاستيطان (الإسرائيلي)" فى الضفة الغربية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باريس ستبدأ تحركا على مرحلتين لعقد مؤتمر حول الشرق الأوسط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى