الارشيف / أخبار / زنقة 20

تونس تطلق حملة توظيف المعطلين بشرط اجتياز الخدمة العسكرية

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20. وكالات

أعلن وزير الدفاع التونسي ‘فرحات الحرشاني’ خلال ندوة صحفية عقدها أمس السبت بنقطة ارتكاز بمنطقة المقيسم على الحدود التونسية الليبية، عن الانطلاق، بداية من يوم 16 فيراير الحالي، في مشروع لادماج الشباب العاطل عن العمل من أصحاب الشهادات الجامعية أو دون ذلك، بعد القيام بواجب الخدمة العسكرية.

وأوضح الوزير، على هامش زيارة عدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية إلى الشريط الحدودي، أن المبادرة بهذا المشروع قامت بها وزارة الدفاع للمرة الاولى في إطار مشاريعها التنموية لمعاضدة جهود التشغيل في البلاد والتقليص من عدد من العاطلين.

وأبرز قدرة الجيش التونسي على توفير آلاف مواطن الشغل عبر دفعات تنطلق من هذه السنة وذلك من خلال تمكين الشباب، وفق مقاييس معينة، من أداء واجب الخدمة العسكرية ثم إدماجه وانتدابه في الجيش الوطني.

وأشار المسؤول التونسي إلى الانطلاق منذ يوم الخامس عشر من هذا الشهر في جولات في كل الجهات والمناطق النائية والمهمشة لتقديم التوضيحات اللازمة حول هذه المشروع ومد الشباب بكل تفاصيله، مضيفا أنه سيتم الإعتماد في إطار هذا المشروع على التمييز الايجابي من خلال إعطاء الفرصة والأولوية للمناطق الجبلية والحدودية، لتكون بن قردان وتطاوين إحدى الجهات المنتفعة به.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تونس تطلق حملة توظيف المعطلين بشرط اجتياز الخدمة العسكرية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا