الارشيف / أخبار / الوطن

تفكيك خلية لداعش كانت تخطط لتنفيذ هجمات في روسيا

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية عن تفكيك خلية لتنظيم داعش  في مدينة يكاتيرينبورج واعتقال 7 من أعضائها كانوا يخططون لهجمات مسلحة في موسكو وسان بطرسبورج ومدن أخرى.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية أن مركز العلاقات العامة لهيئة الأمن الفدرالية أوضح في بيان اليوم أن العصابة المسلحة تضم مواطنين روس ومتطرفين من آسيا الوسطى سبق لهم أن انضووا تحت لواء تنظيم “داعش”.

وحسب معلومات التحقيق، كان أعضاء الخلية يعدون العدة لهجمات مسلحة كبيرة باستخدام عبوات ناسفة يدوية الصنع في موسكو ووبطرسبورج ومقاطعة سفيردلوفسك (التي مركزها يكاتيرينبورج)، ويقود الخلية “داعشي” وصل من أراضي تركيا.

وأوضحت هيئة الأمن الفدرالية أنه تم إلقاء القبض على أعضاء الخلية, وفي أثناء تفتيش شققهم، عثر على ورشة لتصنيع عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، ومكونات عبوات، وصواعق، وأسلحة نارية، ورمانات يدوية، وكتب تروج لأيديولوجية متطرفة.

وبعد تطبيق خططهم، كان المشتبه بهم ينوون التوجه إلى سوريا للانضمام إلى صفوف مقاتلي “داعش”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تفكيك خلية لداعش كانت تخطط لتنفيذ هجمات في روسيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى