الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ارتفاع كبير فى شكاوى تعديات جنسية فى كرنفال كولونيا

أعلنت الشرطة فى كولونيا الالمانية الاربعاء أن عدد الشكاوى من تعديات جنسية فى كرنفال كولونيا السنوى ارتفع اربعة اضعاف هذا العام فى المدينة التى شهدت تعديات جنسية جماعية على نساء ليلة راس السنة.

فبين السادسة صباح الخميس، أول ايام المهرجان وعروض الشارع والسادسة صباح اليوم الاربعاء سجلت 66 شكوى لاهانات وتعديات جنسية، مقابل 18 العام الماضى بحسب بيان للشرطة.

غير أن الشرطة حاولت التقليل من ذلك موضحة أن "احد التفسيرات الممكنة يكمن فى تغير سلوكيات الضحايا والشهود".

فقد دعت السلطات المحلية فى الاسابيع الاخيرة اى ضحية إلى تقديم شكوى أو التوجه إلى مركز شرطة.

وشاركت جمعيات نسائية فى الجدل العنيف الذى اثاره عنف راس السنة واكدت أن من يتعرضن للملامسة على الفخذين أو الصدر لم يرفعن شكوى بالعادة.

وتحولت ليلة راس السنة فى المدينة إلى كابوس لمئات النساء.

وتلقى القضاء مئات الشكاوى، 40% منها بتهم اعتداءات جنسية ليلة راس السنة، عندما قام عشرات من الرجال غالبيتهم من المهاجرين بحسب الشرطة، بالتعدى على نساء فى ساحة بوسط كولونيا بين المحطة المركزية والكاتدرائية.

أثارت هذه الاعتداءات الجنسية حالة من الغضب والصدمة فى ألمانيا حيث يبدى قسم من الرأى العام قلقه ازاء موجة الهجرة غير المسبوقة بعد الانباء عن تعرض اعداد كبيرة من النساء للتحرش والكلمات البذيئة من نحو الف شاب مخمورين قال شهود أن لهم ملامح عربية وشمال افريقية.

ومن الخميس إلى اليوم الاربعاء شهدت الجنح الاخرى تراجعا نسبيا بالاجمال فى غالبية مناطق غرب البلاد.

ونشرت الشرطة إمكانات كبرى لضمان أمن الكرنفال، وهو احدى المناسبات المترسخة فى الثقافة الشعبية الالمانية، لكنه يشهد استهلاكا مفرطا للكحول.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع كبير فى شكاوى تعديات جنسية فى كرنفال كولونيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى