الارشيف / أخبار / الوطن

رد سياسي إسرائيلي داخلي .. نتنياهو لهرتسوغ : صباح الخير - التزموا أسبوع بأفكاركم .. رئيس العمل:انت تُسيء لاسرائيل

رام الله - دنيا الوطن
خلال خطابه في الكنيست اليوم الأربعاء، سخر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من حزب العمل ورئيسه اسحاك هرتسوغ، بسبب تصريحات الأخير التي قال فيها إن "حل الدولتين غير قابل للتطبيق"، وأشار نتنياهو إلى أن حزب العمل يتبنى أفكاره حاليًا.

وقال نتنياهو في خطابه إن "أعضاء حزب العمل اقتنعوا هذا الأسبوع بأن حل دولتين لشعبين غير قابل للتطبيق، صباح الخير هرتسوغ سعيد أنك استيقظت، صباح الخير حزب العمل، أهلًا وسهلًا بكم جميعًا في الشرق الأوسط، عليكم إدراك المكان الذي نعيش فيه، أنتم آخر من يدرك هذه الحقائق، وكما يقولون، أن تأتي متأخرًا خير من أن لا تأتي أبدًا، ولكن كيف يمكننا الثقة بكم وبحسن تقديركم للأمور والتعامل مع التهديدات التي تحيطنا؟ وها أنتم اليوم تتبنون ادعاءاتي".

وواصل نتنياهو هجومه الساخر على هرتسوغ وأعضاء حزبه، واقتبس عن هرتسوغ قوله "أنا وتسيبي سنبرهن للعرب أن زمن الخطوات أحادية الجانب قد انتهى"، وتابع ساخرًا 'اليوم تقولون إنه علينا اتخاذ خطوات أحادية الجانب؟ أقترح عليكم أن تقرروا ماذا تريدون، ولكن التزموا به أسبوعًا واحدًا على الأقل'.

وقال هرتسوغ في رده على نتنياهو: "تعهدت بأن تكون "سيد الأمن"، قويًا ضد الإرهاب، تعهدت بالقضاء على حماس، تعهدت بالكثير من الأشياء الأخرى، ماذا حققت؟ لا شيء، صفر، ها نحن في ذروة انتفاضة ثالثة وهناك عشرات القتلى والجرحى وأنت لا تتحرك، حذرتكم سابقًا لكنك تتجمد خوفًا، كل ما تفعله يسيء لإسرائيل".

واتهم هرتسوغ نتنياهو بأنه لا يريد الانفصال عن الفلسطينيين، وهذا هو الحل الأمثل لحفظ أمن إسرائيل، 'أنت لا تريد الانفصال عن الفلسطينيين لأنك خائف من بينيت وإلكين، حتى في الحياة نفسها فشلت، الدولة غارقة في الوحل منذ 7 سنوات، ولا أفق ولا أمل للمواطنين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رد سياسي إسرائيلي داخلي .. نتنياهو لهرتسوغ : صباح الخير - التزموا أسبوع بأفكاركم .. رئيس العمل:انت تُسيء لاسرائيل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى